20°القدس
19.69°رام الله
18.86°الخليل
23.55°غزة
20° القدس
رام الله19.69°
الخليل18.86°
غزة23.55°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

أزمة جريزمان.. حل وسط ينهي معركة أتلتيكو وبرشلونة

أوشك ناديا برشلونة وأتلتيكو مدريد على إنهاء أزمة صفقة المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان، المعار لفريق العاصمة الإسبانية.

وكان النادي الكتالوني قد أعار جريزمان إلى أتلتيكو العام الماضي لمدة موسمين مع وجود بند يتيح للأخير شرائه حال تحقق بعض الشروط.

لكن أتلتيكو قرر القيام بحيلة تجنبه من دفع المبلغ الذي ينص عليه التعاقد، وذلك بإشراك جريزمان كبديل بكافة مباريات الفريق هذا الموسم.

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن الناديين اقتربا من إنهاء الأزمة بالتوصل لحل وسط فيما بينهما.

ودخل الطرفان في محادثات عبر سيفان كاريان، محامي اللاعب، الذي يلعب دور الوسيط، لإنهاء هذه الأزمة.

وتشير التقارير إلى احتمالية توصل الطرفين لاتفاق، يقضي بدفع أتلتيكو 22 مليون جنيه إسترليني نظير التعاقد مع جريزمان بعقد دائم.

يأتي ذلك في ظل رغبة جريزمان في المشاركة أساسيا خلال الفترة المقبلة، لضمان التواجد مع منتخب فرنسا بكأس العالم 2022.

وتجنب دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو، إشراك جريزمان في تشكيلته الأساسية منذ بداية الموسم، نظرا لوجود بند يقضي بدفع النادي 35 مليون إسترليني نظير ضم اللاعب، حال مشاركته لأكثر من 45 دقيقة في 14 مباراة أو أكثر هذا الموسم.

ماذا قال أتلتيكو مدريد؟

ورغم هذه التقارير، أكد إنريكي سيريزو، رئيس نادي أتلتيكو مدريد أن إدارة ناديه لم تجتمع بمسؤولي برشلونة، ولا توجد هناك أي أخبار بوجود نية لهذا الأمر من أجل الاتفاق.

وشدد رئيس "الروخيبلانكوس" في تصريحات صحفية قبل مواجهة فريقه أمام باير ليفركوزن الألماني اليوم في ثاني جولات دوري الأبطال "لم نجتمع بمسؤولي برشلونة وليس لدينا أي خبر بشأن وجود نية لهذا الأمر".

وأكمل "مسألة جريزمان واضحة جدا.. أعتقد أنكم جميعا تعرفونها، وإذا لم تكونوا تعرفونها فتخيلوها".

وأضاف "حتى يتم حل كل شيء، إذا كان هناك ما سيتم حله، نحن جميعا في نفس النقطة، إذا كان الأمر متعلق بالتوصل الاتفاق، فحتما سنتوصل لاتفاق، ولكن حتى الآن لا يوجد أي شيء، الأمر لم يتغير منذ نهاية الموسم (الماضي)".

ويرى برشلونة أن الدولي الفرنسي كان قد لعب بالفعل الدقائق اللازمة لكي يقوم أتلتيكو مدريد بدفع القيمة المحددة سلفا في العقد لشرائه، وهي القضية التي يفسرها النادي المدريدي بشكل مختلف.

ويعتبر النادي الكتالوني أن إعارة جريزمان كانت لموسم واحد فقط وأن تمديده لموسم آخر تم بناء على عدد المباريات التي خاضها الموسم الماضي.

وكالات