17.21°القدس
16.86°رام الله
16.3°الخليل
22.16°غزة
17.21° القدس
رام الله16.86°
الخليل16.3°
غزة22.16°
الأربعاء 30 نوفمبر 2022
4.11جنيه إسترليني
4.85دينار أردني
0.14جنيه مصري
3.55يورو
3.44دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.11
دينار أردني4.85
جنيه مصري0.14
يورو3.55
دولار أمريكي3.44

صحيفة عبرية تكشف..

جيش الاحتلال يُقر هذه السياسة الجديدة لحماية مستوطناته من العمليات الفدائية

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم الخميس إن قيادة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي قررت اتباع سياسة جديدة في الضفة الغربية على خلفية تصاعد العمليات الفدائية الفلسطينية.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصدر أمني لم يسمه أن التغيير في السياسة ينص على تخصيص عناصر أمنية جديدة لجميع المستوطنات في الضفة الغربية وغور الأردن، بما في ذلك البؤر الاستيطانية غير القانونية.

وأشارت إلى أن “تغيير السياسة يتيح تركيب مكونات أمنية جديدة وتكنولوجية لجميع المستوطنات في المنطقة، مثل جمع المعلومات المتنقلة وأنظمة التحذير والإضاءة المتنقلة والخطاب العام، ومعدات مكافحة الحرائق المتنقلة”.

ولفتت إلى أن” السياسة الجديدة تتيح توفير دفاع أكثر شمولاً وأوسع نطاقاً وسيعزز بشكل مباشر القدرات الدفاعية والمرونة التشغيلية”.

ونوهت إلى أن السياسة توفر ثلاث مزايا تتعلق بتحسين الإجراءات الأمنية بناءً على مقاييس حديثة وعالية الجودة وتحقق حماية أوسع وكشف مواقع المهاجمين للمستوطنات.

وكانت وسائل إعلام عبرية، قالت إن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي، أعطى الضوء الأخضر، لتنفيذ اغتيالات ضد قيادات في “الجهاد الإسلامي” وكتائب “شهداء الأقصى” وحركة “حماس” في الضفة الغربية المحتلة، عبر ضربات ينفذها سلاح الجو الإسرائيلي بواسطة طائرات مسيّرة هجومية.

وهدد كوخافي وسط بتكثيف حملة الدهم الليلية لمدينة نابلس، شمالي الضفة، في محاولة لإلقاء القبض على مقاومين مطلوبين لسلطات الاحتلال.

ووفق القناة “13” العبرية، عقد كوخافي تقييمًا للوضع في أعقاب عمليات الجيش الإسرائيلي في جنين، وأمر بتنفيذ إجراءات مضادة موجهة من الجو في الضفة، بغض النظر عن توقيت العملية.

وتابع: “أنا غير مهتم بالانتخابات، أو الأعياد، أينما توجد معلومات استخبارية عن الإرهابيين، يجب التعامل معهم”.

المصدر: فلسطين الآن