28.88°القدس
28.28°رام الله
27.75°الخليل
27.34°غزة
28.88° القدس
رام الله28.28°
الخليل27.75°
غزة27.34°
الإثنين 17 يونيو 2024
4.71جنيه إسترليني
5.25دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.99يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.25
جنيه مصري0.08
يورو3.99
دولار أمريكي3.72

النخالة في مهرجان الشعبية : مجاهدو الضفة يربكون حسابات العدو

النخالة في مهرجان الشعبية : مجاهدو الضفة يربكون حسابات العدو
النخالة في مهرجان الشعبية : مجاهدو الضفة يربكون حسابات العدو

ألقى الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة كلمة القوى الوطنيّة والإسلاميّة خلال المهرجان الوطني الذي تنظمه الجبهة الشعبية اليوم الخميس بمناسبة إحياء ذكرى انطلاقتها الـ55 في مدينة غزة.

وقال النخالة: "نجتمع اليوم لنحيي ذكرى انطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ووفاء لشهداء شعبنا، إذا أردنا حريتنا وتحرير وطننا فعلينا أن نكمل طريق الشهداء فهي التي تمنحنا الحياة".

وأضاف: "لنجعل من كل مناسبة يوما لفلسطين ويوما للشهداء الذين سبقونا على طريق العزة والمقاومة، يجتمع أبناء شعبنا في مناسبة انطلاقة إخوتنا في الجبهة الشعبية ليؤكدوا أنهم ما زالوا يقاتلون لأجل حقوقهم".

وتابع: "ها هم مجاهدونا في الضفة الباسلة يتسربلون بدمهم ويواجهون بلا تردد قوات الاحتلال، مجاهدونا يفتحون ثغرة في جدار أوهام المشروع الإسرائيلي بالسيطرة على الضفة الغربية وتهويدها".

وأردف: "فلنغادر الحزبية القاتلة التي تستنزف طاقات أبنائنا وتستنزف أخلاقهم وأحلامهم، أطالب كل أبناء شعبنا بمغادرة المعارك الوهمية على وسائل التواصل الاجتماعي التي لا تخدم إلا العدو".

وأكمل: "من المحزن أن نرى من يتودد إلى الاحتلال ويتقرب منه فيما يملأ دمنا الأرض، بسبب التودد إلى الاحتلال تزداد جرائمه ويخرج علينا غلاته ليمعنوا في قتلنا".

وذكر النخالة: "سنستمر بالقتال حتى تستفيق أمتنا وتستيقظ النخوة العربية التي ورثناها من تاريخنا الطويل، سنبكي بصمت على الشبان الذين يغرقون في البحر بحثا عن لقمة عيش، وسنطوي القلب قهرا على كل من لم يجد من يؤويه وأطفاله بعد أن هدم بيته".

وجاء في حديث النخالة: "المسجد الأقصى يدنس صباح مساء وتنفق المليارات من حولنا في قاعات الميسر ومنتديات السهر،  كيف لنا ألا نعتب والحصار يقتلنا وفاشية الاحتلال تقتنلنا وبيوتنا تهدم؟".

وتابع حديثه قائلا: "نحن لا نطالب أحدا أن يقاتل معنا ولكننا نسأل أمتنا ودولنا وإخواننا ألا يوجد عندكم فضل طعام لجائع أو كفن لشهيد، نطالب قوى شعبنا بتحمل مسؤولياتهم وتجاوز الخلافات ولنتوحد تحت راية فلسطين".

وأورد النخالة :"نحن لا نطالب أحدا أن يقاتل معنا ولكننا نسأل أمتنا ودولنا وإخواننا ألا يوجد عندكم فضل طعام لجائع أو كفن لشهيد".

المصدر: فلسطين الآن