22.09°القدس
21.61°رام الله
19.97°الخليل
23.09°غزة
22.09° القدس
رام الله21.61°
الخليل19.97°
غزة23.09°
الخميس 30 مايو 2024
4.7جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.7
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.7

بقيادة ميسي.. انهيار مفاوضات النصر والهلال مع نجوم العالم

شهدت الفترة الأخيرة محاولات قوية من جانب الهلال والنصر، عملاقي الدوري السعودي للمحترفين، في التعاقد مع العديد من نجوم الكرة الأوروبية.

ونجح نادي النصر مؤخرا في الظفر بخدمات البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، أسطورة ريال مدريد ومانشستر يونايتد في صفقة مجانية، بعقد يمتد لمدة موسمين ونصف، مقابل راتب سنوي تبلغ قيمته 200 مليون يورو، بحسب تقارير إسبانية.

وبعد التعاقد مع رونالدو، ارتبطت العديد من الأسماء بالمجئ إلى الدوري السعودي للمحترفين، يأتي على رأسها الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان والذي دخل حسابات الهلال بقوة للرد على جاره في صفقة "الدون".

ورغم وصول رونالدو (37 عاما)، إلا أن هناك بعض الأسماء التي رفضت الانتقال إلى الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، على أقل تقدير.

وفيما يلي نستعرض خلال السطور التالية، انهيار مفاوضات الهلال والنصر مع 5 أسماء بارزة.

ليونيل ميسي

أكد الصحفي الإيطالي فابريزو رومانو خبير الانتقالات في الكرة الأوروبية، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن "الهلال لم يقدم أي عرض رسمي لضم ميسي حتى الآن".

وأوضح المصدر أن "كل ما يثار حول هذا الأمر مجرد مفاوضات شفهية لم تصل إلى مرحلة الجدية حتى هذه اللحظة".

وأشار إلى أن "ميسي سيعقد اجتماعا خلال أيام قليلة مع إدارة باريس سان جيرمان من أجل تجديد عقده لمدة موسم واحد".

روبرتو فيرمينو

البرازيلي روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول هو أحد الأسماء التي ارتبطت بالانتقال للنصر، حيث سينتهي عقده مع ناديه في الصيف المُقبل.

شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية، أكدت أن اللاعب رفض الانتقال للنصر، وهدفه الأول هو تجديد عقده مع بطل إنجلترا وأوروبا الأسبق لمدة موسمين على أقل تقدير.

نجولو كانتي

رغم تعثر مفاوضات تجديد عقد الفرنسي المخضرم نجولو كانتي مع تشيلسي حتى الآن، إلا أن اللاعب يرغب في الاستمرار مع "البلوز".

وكيل كانتي التقى مؤخرا مع ممثلي نادي النصر ولكنه لم يتوصل لاتفاق رسمي، ليغلق صفحة انتقاله لـ "العالمي" في الوقت الحالي، وفقا لما أشار إليه الصحفي الإيطالي رودي جاليتي.

سيرجيو بوسكيتس

وأكد "راديو كتالونيا" أن سيرجيو بوسكيتس، لاعب وسط برشلونة، رفض عرضا ضخما من نادي النصر من أجل الانتقال إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية المُقبلة.

وأوضح المصدر أن اللاعب الإسباني البالغ من العمر 35 عاما، تلقى عرضا تبلغ قيمته 20 مليون يورو سنويا، ولكنه رفض وفضّل البقاء مع البارسا لمدة موسم واحد أو الرحيل للدوري الأمريكي.

ويمتلك بوسكيتس العديد من العروض الأمريكية يأتي على رأسها نادي إنتر ميامي المملوك للنجم الإنجليزي ديفيد بيكهام، أسطورة مانشستر يونايتد.

لوكا مودريش

قرر الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد، الاستمرار في الملاعب الأوروبية لمدة موسم واحد على الأقل رافضا فكرة الانتقال لأحد أندية الدوري السعودي في الوقت الراهن.

مودريتش (37 عاما) ارتبط اسمه بالانتقال للنصر أو الهلال، ولكن اللاعب ينتظر حسم موقفه من الاستمرار مع الملكي خاصة وأن عقده سينتهي في يونيو/حزيران المُقبل.

كيلور نافاس

دخل الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس حسابات النصر لتعويض إصابة الكولومبي ديفيد أوسبينا الذي سيغيب عن "العالمي" لمدة 6 أسابيع.

أوسبينا تعرض لإصابة في المرفق خلال مواجهة النصر والشباب الأخيرة التي انتهت بالتعادل السلبي، في إطار منافسات الجولة الـ13 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وأكدت العديد من التقارير أن النصر يبحث عن بديل في الوقت الحالي، في ظل هبوط مستوى الحارس البديل وليد عبدالله، لتتجه الأنظار نحو نافاس.

وحسب ما أشارت إليه إذاعة "راديو مونت كارلو" الفرنسية، فإن نافاس رفض الانتقال لصفوف النصر السعودي، مخططا للرحيل عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم مجانا.

ويأتي ذلك في ظل رغبة الحارس الكوستاريكي في استكمال مسيرته بالملاعب الأوروبية، خاصة وأنه لم يفارق مقاعد البدلاء منذ تعاقد سان جيرمان مع الإيطالي جيانلويجي دوناروما في صيف 2021.

وكالات