28.86°القدس
28.63°رام الله
27.72°الخليل
24°غزة
28.86° القدس
رام الله28.63°
الخليل27.72°
غزة24°
الثلاثاء 23 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

رد غامض.. هل يلحق كهربا بقائمة الأهلي في كأس العالم للأندية؟

لا يزال الغموض يحيط بإمكانية مشاركة محمود عبدالمنعم "كهربا" جناح الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية.

وعاد كهربا للمشاركة في المباريات بعد غياب طويل دام 6 أشهر لإيقافه بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وتغريمه مليوني دولار أمريكي.

وقام الفيفا بتعليق عقوبة إيقاف كهربا، لحين الفصل يوم 2 فبراير/ شباط المقبل في أسباب عدم سداد الغرامة لصالح ناديه الأسبق، الزمالك.

ولمع كهربا بشدة حيث سجل هدفين وصنع مثلهما، في الفوز على سموحة 3-1 بنصف نهائي كأس مصر 2022، ثم الزمالك بثلاثية دون رد، في بطولة الدوري المصري.

لكن السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي استبعد كهربا من المشاركة في مباراة البنك الأهلي، مساء الثلاثاء، في الجولة 15 من الدوري المصري، وأثار الغموض حول إمكانية لحاقه بقائمة الفريق في كأس العالم للأندية.

وقال المدير الفني للأهلي عقب الفوز على البنك الأهلي: "كهربا عاد بعد غياب طويل، وشارك في مباراتين، ولم يستعد بعد لياقته البدنية، لذا من الصعب أن أضغط عليه بـ3 مشاركات متتالية".

وأضاف المدرب السويسري:" استبعاد كهربا لحماية اللاعب، تفاديا لأي إصابة، هذا أهم شيء، بالتأكيد لن يلعب كل المباريات، لأنه يحتاج وقتا لاستعادة لياقته البدنية".

وبسؤاله عن إمكانية تواجد كهربا في قائمة مونديال الأندية، رد كولر: "لم أضع القائمة بعد، يتبقى أيام قبل السفر إلى المغرب، سأدرس مع الجهاز المعاون الأمر، وفقا لقائمة المصابين والحالة البدنية لكل لاعب".

وأشار أيضا: "بالتأكيد كهربا لن يشارك في جميع المباريات، حالته البدنية في الوقت الحالي، لن تجعله يتحمل اللعب كل 3 أيام".

وأوضح كولر أيضا أنه استفاد من توظيف كهربا كمهاجم صريح، واستغلال حاسته التهديفية، مشيرا إلى أن هذا المركز كان يناسبه، لأنه لن يكون مطالبا بمهام دفاعية بطول الملعب.

وختم مدرب الأهلي تصريحاته: "لقد كانت فكرة مجنونة، لقد سجل كهربا هدفين وصنع مثلهما، ماذا أحتاج منه أكثر من ذلك؟".

يذكر أن الأهلي سيبدأ مشواره في كأس العالم للأندية بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في الأول من فبراير/ شباط المقبل، وحال تأهله سيلعب ضد سياتل ساوندرز الأمريكي يوم 4 من نفس الشهر.

وكالات