31.1°القدس
30.49°رام الله
29.97°الخليل
29.89°غزة
31.1° القدس
رام الله30.49°
الخليل29.97°
غزة29.89°
الجمعة 21 يونيو 2024
4.72جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.99يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.72
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو3.99
دولار أمريكي3.72

فعاليات غاضبة نصرة لجنين

عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة والقدس

الضفة المحتلة - فلسطين الآن

أصيب العشرات من المواطنين، اليوم الخميس، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بمناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس.

وفي رام الله أعلنت الصحة الفلسطينية، عن إصابة 5 شبان فلسطينيين، وصلوا مجمع فلسطين الطبي، بينهم 3 إصابات وُصفت بـ "الخطيرة".

كما أصيب شابًا أصيب بالرصاص الحي في منطقة الصدر، ووصفت حالته بـ "الخطيرة"، في البيرة، بينما أصيب الآخران في ساقيهما.

وفي القدس، أصيب فلسطيني بجروح حرجة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الرام، شمال المدينة.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أنه طواقمه تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي في عزون قرب قلقيلية، وعدة إصابات أخرى بالرصاص المطاطي، ومع إصابة بالرصاص الحي في القدم خلال مواجهات في مدينة أريحا.

واندلعت مواجهات قرب مدخل أريحا الجنوبي بالقرب من مخيم عقبة جبر، وأطلق الاحتلال خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الذين خرجوا تنديدًا بمجزرة الاحتلال في جنين.

أما في نابلس، أصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز حوارة.

واندلعت المواجهات عقب قمع الاحتلال مسيرة انطلقت باتجاه الحاجز تنديدًا بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال في جنين صباح اليوم.

وانتفضت الضفة اليوم احتجاجا على استشهاد 9 مواطنين برصاص الاحتلال في جنين، حيث خرج الآلاف في مسيرات توجهت صوب محاور التماس مع الاحتلال؛ تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على المخيم، تخللها إطلاق جنود الاحتلال الرصاص، وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت تجاههم.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة خلال عدوانها على مخيم جنين، ارتقى فيها تسعة شهداء بينهم مسنة، وأصيب 20 بينهم 4 بحالة خطرة.

ودعا الحراك الشبابي في فلسطين إلى المشاركة في الإضراب العام حدادًا على أرواح شهداء جنين، والانطلاق بمسيرات غضب من مراكز المدن إلى نقاط التماس وإشعال المواجهة مع الاحتلال.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الشيخ صالح العاروري قد أكد أن الاحتلال سيدفع ثمن المجزرة التي نفذها في جنين ومخيمها صباح اليوم، ورد المقاومة لن يتأخر.

وشدد العاروري في تصريح صحفي على أنّ إرادة شعبنا أقوى من جرائم الاحتلال، وستبقى جنين والضفة بأهلها ومقاومتها عصية على الكسر، ولن يزيدها العدوان والاستهداف إلا قوة وإصرارًا على المواجهة.

ودعا المقاومة للرد على العدو، والاشتباك معه في كل مناطق الضفة الغربية وأراضينا المحتلة، كما دعا جماهير شعبنا الثائرة إلى أوسع مواجهة مع قوات الاحتلال بكل الوسائل المتاحة.

وأرسل العاروري التحية إلى أبطال المقاومة وفصائلها المجاهدة، التي انتفضت لصد العدوان والدفاع عن حمى شعبنا، وكبّدت القوات المقتحمة خسائر محققة.

وسأل الله الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

المصدر: فلسطين الآن