24.44°القدس
24.09°رام الله
23.3°الخليل
23.39°غزة
24.44° القدس
رام الله24.09°
الخليل23.3°
غزة23.39°
الثلاثاء 16 ابريل 2024
4.7جنيه إسترليني
5.32دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.02يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.7
دينار أردني5.32
جنيه مصري0.08
يورو4.02
دولار أمريكي3.77

دعت لإسنادهم بالهبات الشعبية

البرغوثي: الأسيرات خط أحمر والأسرى لن يقبلوا بفرض واقع جديد

رام الله - فلسطين الآن

أكدت الناشطة السياسية فادية البرغوثي على أن مكانة الأسيرات لدى شعبنا عظيمة وهن خط أحمر لدى الحركة الأسيرة.

وقالت البرغوثي إن ما يحدث من اعتداءات على الأسيرات والأسرى تصعيد حقيقي، وتطبيق لتهديدات بن غفير، ومحاولة لفرض واقع جديد على الأسرى.

وشددت على أن الأسرى لن يقبلوا بهذا الواقع، وستسقط إجراءات الاحتلال أمام صلابتهم ووحدتهم.

وأضافت: "لم يسبق أن نجح الاحتلال في كسر شوكة الحركة الأسيرة التي اعتادت انتزاع حقوقها".

وأوضحت أن الأسرى من أهم ثوابت شعبنا الفلسطيني التي لم يفرط فيها ولم يتركها دون إسناد، ولم تتخلى عنها مقاومته يوماً.

وتابعت: "إدراك نتنياهو لحساسية قضية الأسرى جعله واهماً أن المساس بها سيخفف أثر الصفعة التي وجهها له أبطال القدس في الأيام الماضية".

ودعت شعبنا إلى إسناد الأسرى في مختلف الساحات، وأن تكون قضيتهم أولوية يظهر أثرها على شكل هبات شعبية في كل مناطق الوطن.

وأردفت: "في هذه الظروف يظهر الدور الحقيقي للمؤسسات الحقوقية والدولية التي ينبغي أن تمارس دورها بإنصاف، وتظهر وحشية الاحتلال و انتهاكه لكافة الحقوق والأعراف الدولية المتعلقة بالأسرى".

وأكدت حركة "حماس" أنّ تصعيد قوات الاحتلال وإدارة السجون اعتداءاتها بحق الأسرى في السجون كافة، وآخرها ما جرى في سجن "الدامون" صباح اليوم بحق أسيراتنا من ضرب وعزل ومصادرة مقتنيات، جريمة لن تمر دون رد، وأنّ المعركة المتصاعدة في السجون لن يخوضها الأسرى وحدهم.

ودعت الحركة، اليوم الثلاثاء، أبناء شعبنا بفصائله ومؤسساته الشعبية والرسمية وأحرار العالم للوقوف بكل إمكاناتهم إلى جانب الأسرى في وجه الاحتلال وجرائمه، ومنعه من الاستفراد بهم، مؤكدةً أن شعبنا ومقاومته سيكونون معهم حتى نيلهم حريتهم.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتقال (29) أسيرة يواصل الاحتلال الإسرائيليّ اعتقالهنّ في سجن "الدامون"، بينهنّ ثلاث قاصرات و(7) أمهات.

وتعد الأسيرة ميسون موسى هي أقدم الأسيرات في سجون الاحتلال، معتقلة منذ عام 2015، ومحكومة بالسّجن لمدة 15 عامًا، وتواجه الأسيرتان شروق دويات، وشاتيلا أبو عياد أعلى حكما بالسجن لـ(16) عامًا.

ومن بين الأسيرات أسيرتان معتقلات إداريّا وهن شروق البدن، ورغد الفني، و6 أسيرات جريحات أصعب حالاتهن الأسيرة إسراء جعابيص، التي تعاني من تشوهات حادة في جسدها، جرّاء تعرضها لحروق خطيرة، أصابت 60% من جسدها، وذلك جرّاء إطلاق جنود الاحتلال النار على مركبتها عام 2015، والذي تسبب بانفجار اسطوانة غاز في مركبتها.

المصدر: فلسطين الآن