13.27°القدس
12.95°رام الله
11.64°الخليل
18.27°غزة
13.27° القدس
رام الله12.95°
الخليل11.64°
غزة18.27°
الأربعاء 08 مايو 2024
4.7جنيه إسترليني
5.28دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.74دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.7
دينار أردني5.28
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.74

بـ"الضربة القاضية".. النيابة المصرية تكشف تفاصيل وفاة الملاكم رامز حسام

كشفت النيابة المصرية تفاصيل وفاة الملاكم المصري الشاب رامز حسام، الذي وافته المنية بعد أيام من إصابة تعرض لها في مباراة للملاكمة.

وشارك رامز حسام في بطولة الجمهورية بمصر لمواليد عام 2006، في الفترة من 4 إلى 9 فبراير/شباط الجاري، لكنه أصيب في المباراة النهائية، قبل أن توافيه المنية يوم الأربعاء الماضي.

وأثارت وفاة رامز حسام حالة من الحزن في الشارع الرياضي المصري، وسط اتهامات وجهها والده للاتحاد المصري للملاكمة بالتقصير والإهمال وعدم التعامل بالشكل الأمثل مع الحالة.

ما هو سبب وفاة الملاكم رامز حسام؟

وكشفت تقارير صحفية مصرية عن تقرير النيابة العامة بخصوص وفاة الملاكم رامز حسام، حيث أكدت أنه تعرض لإصابة قوية في المباراة النهائية من البطولة.

حسام نجح في الوصول إلى المباراة النهائية بعدما تخطى جميع الأدوار بدءا من ثمن النهائي، لكنه لم يُكمل المباراة النهائية التي تم إنهاؤها بعد تلقيه ضربات قوية من منافسه.

النيابة العامة كشفت عن تقرير مصلحة الطب الشرعي التي تم تكليفها بإجراء الصفة التشريحية على جثمان رامز حسام للتعرف على أسباب وفاته.

وقال تقرير الطب الشرعي إن رامز حسام مات متأثرا بإصابة بالرأس أحدثت نزيفا بالمخ، توقفت من جرائه المراكز الحيوية عن العمل مما أسفر عن الوفاة.

وجاء ذلك مخالفا لما أكده الاتحاد المصري للملاكمة، الذي أشار إلى أن اللاعب تُوفي نتيجة تراكمات قديمة تعود إلى سنوات سابقة، وليس بفعل إصابة جديدة.

وكلفت النيابة العامة مصلحة الطب الشرعي بفحص تقرير طبيب المباراة، لإبداء الرأي فيما حدث، وما إذا كان من الممكن أن يغير وجه الرأي الطبي بشأن سبب وكيفية وفاة اللاعب.

هل تسبب الإهمال في وفاة رامز حسام؟

وقال تقرير النيابة العامة المصرية إن والد رامز حسام اتهم الاتحاد المصري للملاكمة، وكذلك منظمي المباراة بالتقصير والإهمال والتسبب في وفاة نجله.

غير أن مدرب رامز حسام نفى أي تقصير تسبب في وفاة رامز حسام، حيث أشار إلى أنه أصيب بالإغماء بعد مرور نحو 15 دقيقة على انتهاء المباراة، فنُقل إلى المستشفى.

الأمر أكده المدير التنفيذي لنادي سكة حديد طنطا الذي استضاف البطولة، حيث نفى أي إهمال أو تقصير من المسئولين بالبطولة.

من ناحية أخرى، أكد رئيس منطقة الغربية للملاكمة أنه وفر كافة اللوازم الطبية خلال البطولة، وتواصل مع الاتحاد المصري للملاكمة الذي تعامل سريعا مع الحالة، من خلال طلب طبيب مختص من الاتحاد الدولي للعبة.

كواليس اللحظات الأخيرة في المباراة النهائية لرامز حسام

حكم المباراة كشف عن كواليس اللحظات الأخيرة من المباراة، حيث قال إن رامز حسام تلقى لكمة قوية من منافسه خلال الجولة الثانية أسقطته على ركبتيه.

وأوقف الحكم المباراة على الفور واستدعى الطبيب الذي خلع عن اللاعب أدوات الملاكمة، ليعلن انتهاء المباراة بالضربة القاضية، وقدم اللاعبان التحية للحكام والحاضرين.

وأشار الحكم إلى أن اللاعب خرج من الحلقة دون مساعدة من أحد، نافيا وجود أي إهمال أو تقصير من المسئولين خلال المباراة.

الطبيب أكد أنه وجد اللاعب في حالة طبيعية عقب تلقيه اللكمة التي أسقطته أرضا، فصحبه إلى الركن الخاص به من حلقة المباراة.

وبعد انتهاء المباراة وخروج اللاعب، توجه الطبيب للاطمئنان على حالته، فوجده مغشيا عليه، فعجل وآخرين بنقله إلى مستشفى الطب العسكري المجاور للنادي.

وكالات