24.93°القدس
24.58°رام الله
23.3°الخليل
28.75°غزة
24.93° القدس
رام الله24.58°
الخليل23.3°
غزة28.75°
الأربعاء 24 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

بعد تصريحات الأحمد..

نشطاء يسخرون: أجهزة السلطة تتصدى للاحتلال بالمسبات والشتائم

غزة - فلسطين الآن

عمت حالة من السخرية والاستهزاء مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحات عضو مركزية فتح عزام الأحمد حول توجيه رئيس السلطة محمود عباس تعليماته للأجهزة الأمنية بالتصدي لقوات الاحتلال والمستوطنين.

وغرد نشطاء وكتاب عبر حساباتهم ساخرين من تصريحات الأحمد، معتبرين أن أحدًا لن يصدق حديثه، ويمثل حالة من الإفلاس.

وكتب الكاتب والمحلل السياسي فايز أبو شمالة عبر حسابه "تويتر" مستهجنا: "عزام الأحمد، القائد الكبير في منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية يقول لتفزيون فلسطين: الرئيس عباس أعطى أوامره للأجهزة الأمنية بالتصدي لاقتحامات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين للمدن الفلسطينية!".

وأضاف: "لن تجد من يصدقك يا عزام، لأن رئيسك أعطى أوامره باعتقال كل من يقاتل الاحتلال".

 

وقال الصحفي يحيى اليعقوبي عبر حسابه "فيسبوك": "وصل الإفلاس ما وصل لدى عزام الأحمد، فهو طول عمره منفصل عن الواقع، وأنا متوقع أنه تعرض لـ "البهدلة" من عباس بعد التصريح، لأن الأخير معروف عنه وتحدث جهارا نهارا أنه يرفض "المقاومة المسحلة" وحتى المقاومة السلمية "الخشنة" يرفضها".

وأردف اليعقوبي: "الكل بيعرف أنه في تنسيق أمني بين جيش الاحتلال وأجهزة أمن السلطة، يعني لما بده الجيش يقتحم يتصل عليهم عشان يخلوا الطريق".

وتابع: "الشاشة عندي انكسرت من كبر "الكذبة"، ثاني مرة شوفلك شيء أصغر عشان تتحملها اللوحة"، لافتًا إلى أنه "رغم ما قاله في عناصر كتير شريفة ومقاتلة من أجهزة الأمن ونفذت عمليات مقاومة ولكن كان بشكل فردي وتمردت على "بيت السلطة".

 

وغرد الناشط أحمد زقوت ساخرًا عبر تويتر: "بعد تصريح عزام الأحمد، عاجل: الأجهزة الأمنية تطلق وابلا من المسبات والشتائم تجاه جنود الاحتلال ومستوطنيه على حاجز حوارة قبل قليل"، في إشارة إلى تصريحات محافظ أريحا سابقا.

 

ونشر أحد النشطاء عبر الفيس فيديو تمثيلي يسخر من تصريحات الأحمد، يقوم فيه أحد الشبان بالشتم والسباب عند سماعه خبر لهجوم المستوطنين.
 

وكتب الناشط والصحفي عقيل عواودة: "عزام الأحمد: الأجهزة الأمنية لديها "تعليمات" بالتصدي لقوات الاحتلال والمستوطنين، عقيل: اه صح بس بدهاش تفرجيها لحد عشان الحسد مذكور بالقرآن".

 

وكان الأحمد قد صرح ليلة أمس عبر تلفزيون فلسطين أن "عباس وجّه تعليماته للأجهزة الأمنية بالتصدي لقوات الاحتلال والمستوطنين".

وقال خلال تصريحاته: "لا يوجد معتقلين سياسيين بالضفة الغربية بسبب الانتماء السياسي".

المصدر: فلسطين الآن