13.89°القدس
13.73°رام الله
12.75°الخليل
19.51°غزة
13.89° القدس
رام الله13.73°
الخليل12.75°
غزة19.51°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

اتفاق ملكي.. لماذا يشعر أنشيلوتي ومودريتش بالرضا بعد الكلاسيكو؟

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، عن رضاه عما قدمه فريقه أمام برشلونة، رغم خسارته بهدف نظيف أمس الخميس.

ورأى أنشيلوتي أن هذا الأداء "يمنح ثقة للفريق في لقاء الإياب"، لأنه لم يسمح للبرسا باللعب كما يريد.

واستقبل الفريق الملكي غريمه بملعب سانتياجو برنابيو، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، قبل جولة الإياب مطلع أبريل/ نيسان المقبل.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي عقب اللقاء: "كانت مباراة جيدة، ضغطنا في منطقة الجزاء، حيث كان في إمكاننا أن نكون أكثر دقة في الثلث الأخير، ولكن الأمر كان صعبا، لأن الخطوط الدفاعية كانت مغلقة للغاية وهم كانوا أقوياء بشدة في ألعاب الهواء".

وتابع "إنها مباراة تمنحنا ثقة قبل لقاء الإياب، على الرغم من أن النتيجة ليست جيدة، فقط علينا أن نقدم نفس الأداء في برشلونة".

وأضاف: "بدأنا المباراة وأنهيناها جيدا، ولكن وقع خطأ فردي جاء منه الهدف.. أثر هذا على الفريق قليلا، ولكننا لم نسمح لبرشلونة باللعب كما يريد في الشوط الثاني".

وأردف "نحن راضون عن المباراة، لأنك لا تملك الفرصة دوما لتسيطر على اللعب كما فعلنا اليوم أمام فريق مثل برشلونة.. علينا أن ننتفض ولكن هذه لن تكون المرة الأولى التي سننتفض فيها في دور إقصائي".

واعتبر أنشيلوتي أن برشلونة لم يستحق الفوز وقال "لم نحظ بفرص، ولكن ريال مدريد قدم واحدة من أفضل مبارياته على المستوى الدفاعي والضغط".

وتابع "إذا لعبنا بنفس الأداء في الإياب فسنحظى بمزيد من الفرص، ولا أعتقد أن برشلونة في إمكانه تقديم مثل هذه المباراة الدفاعية في كامب نو".

تصريحات لوكا مودريتش بعد الكلاسيكو

من جانبه، أكد الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، أن فريقه كان الأفضل في الكلاسيكو، معربا عن ثقته في قدرتهم على العودة في إياب نصف نهائي كأس الملك الذي سيقام على ملعب (كامب نو).

وفي تصريحات تلفزيونية بعد المباراة، قال مودريتش "إنه لأمر مخز لأننا قدمنا ​​أداء جيدا للغاية اليوم".

وأكمل: "لعبنا بشكل جيد وربما افتقرنا إلى بعض النجاح في خط الهجوم.. صنعنا بعض الفرص، ولم نتمكن من حسم المباراة، لكن طريقة لعبنا كانت جيدة للغاية".

وتابع: "إنه لأمر مخز ألا نسجل هدفا واحدا على الأقل ونذهب إلى برشلونة بالتعادل، هناك مباراة أخرى متبقية، ويجب أن نتحلى بالهدوء والثقة في إمكانية الفوز هناك".

ورغم الهزيمة، أعرب مودريتش عن تفاؤله بعد الصورة التي قدمها ريال مدريد، الذي خسر الليلة مباراته الأولى هذا الموسم على ملعب سانتياجو برنابيو.

وفي هذا الصدد، قال "في كل مرة نلعب فيها نشعر بالتفاؤل، ولا ننظر إلى الغائبين، لأن برشلونة دائما فريق رائع.. لقد لعبنا مباراة جيدة، وصنعنا ما يكفي لنكون قادرين على تسجيل هدف ولكننا لم نفعل ذلك، وهم فعلوا ذلك بشكل مؤسف إلى حد ما بالنسبة لنا".

ويقام لقاء الإياب في نصف نهائي كأس الملك في 5 أبريل/ نيسان على ملعب كامب نو، الذي سيستضيف قبلها مواجهة كلاسيكو أخرى ولكن هذه المرة في الليجا، يوم 19 مارس/آذار.

وكالات