26.84°القدس
26.3°رام الله
24.97°الخليل
25.5°غزة
26.84° القدس
رام الله26.3°
الخليل24.97°
غزة25.5°
الأحد 19 مايو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.7

الراصد الجوي: هكذا ستبدو الحالة الجوية خلال أيام عيد الفطر

غزة - فلسطين الآن

أكد الراصد الجوي ليث العلامي أنه من المتوقع أن ينتهي شهر رمضان الفضيل بانخفاض كبير على درجات الحرارة بعدما ارتفعت في اليومين الماضيين لمستويات ثلاثينية صيفية.

وقال العلامي في تصريح صحفي: "تنخفض درجات الحرارة بمقدار 10 درجات مئوية لتصبح أقل من معدلاتها المعتادة وتسود أجواء ربيعية مائلة للبرودة نسبيًا نهارًا في الجبال، ولطيفة في بقية المناطق، أما ليلاً تتحول لباردة في مختلف المناطق".

وأضاف أنه خلال يوم غد الجمعة لا يطرأ تغير ملموس على درجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الطبيعية نسبةً لهكذا وقت من العام، ويكون الطقس ربيعيًا لطيفًا في العديد من المناطق، مائلاً للبرودة في المرتفعات والجبال، مع ظهور لكميات من السحب في السماء، فيما يبقى باردًا ليلاً في معظم المحافظات.

وبين العلامي أنه مع يوم السبت ترتفع درجات الحرارة لتصبح حول المعدلات، ويسود طقس ربيعيًا مُعتدلاً إلى دافئ خاصة في المناطق المنخفضة نهارًا مع ظهور كميات من السحب في السماء وخلال ساعات الليل تصبح الأجواء ما بين لطيفة منعشة إلى باردة نسبياً خاصة في المرتفعات.

وأشار إلى أنه خلال يومي الأحد والاثنين يطرأ مزيد من الارتفاع على الحرارة لتصبح حول منتصف العشرينيات في أغلب المحافظات وبالتالي أجواء ربيعية دافئة في عموم أنحاء البلاد، وبحلول ساعات المساء والليل يكون الجو لطيفاً بمشيئة الله.

ولفت العلامي إلى أنه ينصح بارتداء ملابس ربيعية دافئة مع صباح وليالي نهاية رمضان وأول أيام العيد ( الخميس/الجمعة والجمعة/السبت والسبت/الأحد).

 

المصدر: فلسطين الآن