16.66°القدس
16.46°رام الله
15.53°الخليل
21°غزة
16.66° القدس
رام الله16.46°
الخليل15.53°
غزة21°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

3 خيارات.. كيف يُفكر أنشيلوتي لتعويض غياب مودريتش عن ريال مدريد؟

تلقى نادي ريال مدريد الإسباني ضربة موجعة، بعد تعرض لاعبه الدولي الكرواتي لوكا مودريتش لإصابة قوية مؤخرا، قبل مرحلة حاسمة من الموسم الحالي.

وسيفتقد ريال مدريد خدمات المخضرم لوكا مودريتش، بعد تعرضه لإصابة في أوتار الركبة، وهو ما سيبعده عن أهم مباراتين في موسم "الميرينغي" وهما نهائي كأس ملك إسبانيا ومواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويلتقي ريال مدريد يوم السبت المقبل مع أوساسونا في نهائي كأس ملك إسبانيا 2023، قبل أن يستضيف في ملعب سانتياغو بيرنابيو نظيره مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعدها بـ3 أيام فقط.

من جانبها أشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي يمتلك 3 بدائل لحل محل الدولي الكرواتي خلال فترة إصابته.

يتصدر داني سيبايوس قائمة البدلاء المحتملين لمودريتش، كونه يلعب في نفس مركزه ويمتلك نفس خصائصه الفنية.

ويعتبر سيبايوس أقرب اللاعبين لأسلوب الدولي الكرواتي سواء من حيث تقديم كرة قدم جميلة بها شيء من الاستعراض أو في قراءة الملعب واتخاذ القرارات الصحيحة.

أما ثاني الأسماء فهو أوريلين تشواميني لاعب الوسط الفرنسي الشاب والبالغ من العمر 23 عاماً والذي جذب الأنظار بشدة بفضل تألقه خلال موسمه الأول مع الفريق العاصمي، أو مع منتخب بلده في كأس العالم 2022 في قطر.

ويتميز تشواميني بلياقته البدنية العالية وقدرته على إرسال التمريرات السحرية بين الدفاعات، وتحسم المباريات خاصة الكبيرة والحاسمة منها.

بالإضافة إلى ذلك فإن تشواميني قادر على القيام بالدورين الدفاعي والهجومي باستمرارية وثبات، واتخاذ القرار الأنسب والأقل مخاطرة لصالح فريقه.

ويأتي فرنسي آخر في قائمة بدلاء مودريتش وهو إدواردو كامافينغا، القادر على القيام بأكثر من دور سواء كجناح أو لاعب وسط بفضل إمكانياته الفنية المتعددة.

ويمتلك كامافينغا قدرة خاصة في التحكم بالكرة وتجاوز خطوط الخصم في الوسط والدفاع، بالإضافة إلى أنه مؤخراً التزم دفاعياً مما حسن من فرص الاعتماد عليه بشكل أكبر خاصة في ظل حالته البدنية المتميزة.

وكالات