24.74°القدس
24.75°رام الله
23.86°الخليل
24.58°غزة
24.74° القدس
رام الله24.75°
الخليل23.86°
غزة24.58°
الثلاثاء 23 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

ألوان حيادية وصريحة تتناسب مع ديكورات غرفة الطعام المنزلية

تبدو غرفة الطعام فراغًا مُستقلًّا بذاته عن أجزاء المنزل الأخرى، خصوصًا إذا كانت غرفة الطعام قائمة بذاتها وغير مدمجة بمنطقة الاستقبال أو غرفة المعيشة. هناك، يُطلق مهندس(ة) الديكور الداخلي العنان لخياله(ا) في التصميم واختيار المحتويات والجوّ الذي سيسود، بالتنسيق مع ملّاك المنزل.

في هذا الإطار، تتحدّث مهندسة الديكور الداخلي ركال أبي يونس لـ"سيدتي. نت" عن ألوان تتناسب مع ديكورات غرفة الطعام.

ألوان مناسبة لغرفة الطعام

تقول المهندسة ركال أبي يونس إن "خيارات الألوان الخاصة بالديكور الداخلي، لا سيما في غرفة الطعام، ترجع إلى ذوق المالكة. لكن، ثمة ألوان مُحدّدة تُناسب قاعة الأكل وتجعل إطلالتها مميّزة".

وتعدّد مجموعة من الألوان التي تتناسب مع ديكورات غرفة الطعام، مُبتدئة بالأبيض الذي يشي بالانتعاش والنظافة، ويتحمّل حضور أي لون آخر في الفراغ المعماري.

الأزرق، بدوره، مُرادف للهدوء والراحة، وقابل للتنسيق مع الرمادي والأبيض أو حتّى الأصفر، في إطار ديكورات غرفة الطعام.

لهواة الطبيعة وألوانها، فإن درجات الأخضر بأنواعها تتناسب مع ديكورات غرفة الطعام وتُشعر بالاسترخاء. ينسجم الأخضر، سواء كان فاتحًا أو داكنًا مع البيج أو الأصفر.

الأصفر، من جانبه، يُحقّق إشراقة في الفراغ، ويتآلف مع الأسود أو الرمادي أو الأبيض. الجدير بالذكر أن الأصفر لون مشرق وجذّاب في ديكور المنزل الصيفي هذا العام.

الرمادي لون دارج في ديكورات 2023

من جهة ثانية، تُعلّق المهندسة أهمّية على الرمادي الدارج في ديكورات 2023، وتقول إن "الرمادي يُحقّق الأناقة في الفراغ، ويتحمل حضور كل الألوان من أزرق وأبيض وأسود..."، مضيفة أن "الرمادي مريح ورائق".

لصاحبة المنزل التي تحبّ الدفء، فإن البني مناسب لديكورات غرفة الطعام، وهو قد يُطعّم بالبيج أو الأزرق. أما الأحمر يحل في المساحة ذات الحيوية، كما ينسجم اللون المذكور مع الرمادي والأسود.

تنصح المهندسة بحلول لون محايد (الأبيض، مثلًا، أو الرمادي) على الجدران، مع اختيار الألوان الصريحة للكراسي أو الأنسجة التي تبطنها ولأدوات المائدة والإكسسوارات في الفراغ.

وكالات