14.99°القدس
14.71°رام الله
13.86°الخليل
19.1°غزة
14.99° القدس
رام الله14.71°
الخليل13.86°
غزة19.1°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

الكتلة الإسلامية تعقب على اختطاف السلطة لرئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت

عقبت الكتلة الإسلامية في الضفة الغربية، مساء الأحد، على جريمة اعتداء واختطاف أجهزة السلطة لرئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت عبد المجيد حسن، وما سبقها من ملاحقة واعتقال لكوادر الكتلة.

وقالت الكتلة في بيان لها: "إن أجهزة أمن السلطة واهمة إذا ظننتم أن عقارب الساعة ستعود للوراء، أو أن القمع والعدوان والإجرام سيوقف مسيرة عمل الكتلة الوطني والنقابي".

وشددت الكتلة على أن حملة أجهزة السلطة الانتقامية ستكون وقوداً لاكتساح كل جامعات الضفة في العام المقبل.

وطالبت القوى والشخصيات والفعاليات الوطنية والمبادرات المطالبة بإنهاء الانقسام باتخاذ موقف واضح وصريح تجاه الإجرام الذي تمارسه أجهزة أمن السلطة بملاحقة واعتقال وتعذيب طلبة جامعات الضفة، مضيفة:" كما نطالب المؤسسات الحقوقية والقانونية بالوقوف عند مسؤوليتها تجاه انتهاكات أجهزة أمن السلطة".

وتابعت الكتلة في بيانها:" نطالب إدارات الجامعات بإعلان موقف واضحٍ ضد ممارسات أجهزة أمن السلطة وتنكيلها بالطلبة وتعطيل حياتهم الدراسية، كما نطالبها بالتحرك القانوني والحقوقي وممارسة كل ضغط ممكن للإفراج عن الطلبة وتوفير الحماية لهم".

ودعت الكتلة الزملاء والزميلات في الحركة الطلابية في الجامعات الفلسطينية وعموم الطلبة بالوقوف صفا واحدا رفضاً لملاحقة الطلبة واعتقالهم وتعذيبهم.

وأكدت الكتلة في ختام بيانها على مواصلة عملها النقابي والوطني واستمرارها في أداء مسؤولياتها تجاه إخوانها وأخواتها الطلبة مهما كلفها ذلك ومهما كانت التضحيات.

 

المصدر: فلسطين الآن