18.87°القدس
18.28°رام الله
17.75°الخليل
20.07°غزة
18.87° القدس
رام الله18.28°
الخليل17.75°
غزة20.07°
الأربعاء 08 مايو 2024
4.63جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.98يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.63
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو3.98
دولار أمريكي3.7

تقرير "فلسطين الآن"..

مغرّدون يفتخرون بمقاومة جنين.. هزيمة مذلة وفشل مكعّب للاحتلال

خاص - فلسطين الآن

بزخاتِ رصاصِ البنادق في يد رجال جنين وعزائم أبطال مخيمها، وغبار العبوات الناسفة المحلية وهي تواجه أرتال الآليات وحشود الجنود، وحاضنة شعبية تلتف أياديها وهي تثبت أقدام مقاوميها، انتصرت جنين ودحرت العدوان.

تمجيدٌ وفخر بالمقاومة في جنين ومخيمها، اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي وتغريدات الكتاب والنشطاء، عبروا خلالها عن اعتزازهم بالخسائر التي حققتها في صفوف الاحتلال وصمودها أمام إجرامه وعدوانه الذي استمر ليومين على التوالي.

ونشر الكاتب ياسين عز الدين عبر حسابه "تويتر" مقطع فيديو يظهر فيه إصابات في صفوف جنود الاحتلال.

وكتب عز الدين: "منذ بدء عدوانه على مخيم جنين، وجيش الاحتلال يقوم بالتغطية على خسائره البشرية وبالكاد اعترف الليلة الماضية بمقتل الجندي أما جرحاه فلم يعترف بوجودهم (وأيضًا لم ينف وقوع جرحى)".

وأضاف: "وثقت الكاميرات الإصابات في صفوفه - يظهر في الفيديو جنود ينقلون اثنين من رفاقهم المصابين في أزقة المخيم".

وغرد الكاتب والباحث ساري عرابي: "إن صحّ انسحاب العدوّ الليلة من مخيم جنين.. فهذه هزيمة مذلّة له بكل المقاييس.. بوركت سواعد تلك الثلّة المجاهدة، وتقبل اللهم شهداءهم".

وقال الصحفي معاذ حامد: "استراتيجيا..ما حصل في مخيم جنين خلال الساعات الماضية لا يقل أهمية واستراتيجية عن معركة سيف القدس عام 2021، بل من الممكن أن تتجاوزها".

وأكد حامد على أن ما حدث في جنين "فشل إسرائيلي مكعّب، فشل في تحقيق أي هدف.. ما حصل لن يردع الجماهير!! بالعكس، ما حصل ستكون تبعاته كبيرة في الاتجاه المعاكس".

وعبر حسابه تويتر، كتب الصحفي والكاتب ياسر الزعاترة: "خلاصة المعركة: جيش بأحدث تنكولوجيا يهاجم مخيما بنصف كم مربع، هدفه كسر إرادة المقاومة، فعل ذلك مرارا أكبرها 2002".

وقال: "حين توفّرت حاضنة للمقاومة وقيادة تؤيّد، أبطال اليوم جيل آخر، معيار حروب الغزاة هي إرادة المقاومة، بقاؤها انتصار رغم أيّ تضحيات، وهي اليوم أكثر قوة؛ رغم قيادة تحاربها".

ونشرت حنان عيسى مقطع فيديو لفرحة أهالي جنين وهتافاتهم بعد انسحاب الاحتلال، وقال: "قَد جاءَ نَصرُ اللَهِ وَالفَتحُ، وَشَقَّ عَنّا الظُلمَةَ الصُبحُ، الحمد لله على نعمة جنين، عقبال فرحتنا بتحرير كل البلاد يا رب".

وخلال صورة لحشود الأهالي في مخيم جنين، كتب الصحفي محمود هنية: "ثم هي جنين.. أجنين يا ترس الصمود وحضن كل مناضل.. يا صوتنا وضميرنا واللعنة على كل متخاذل، سلام على أهلك الصابرين وعلى كل مقاتل".

واندحرت قوات الاحتلال من جنين بعد يومين من الاشتباكات العنيفة والكمائن وتفجير العبوات الناسفة، قتل على إثرها جندي إسرائيلي وأصيب العديد من جنوده.

وارتقى خلال عدوان الاحتلال على جنين خلال اليومين الماضيين 12 شهيداً، بينهم خمسة أطفال، إلى جانب إصابة أكثر من 140 فلسطينيا، بينهم نحو 30 إصابة حرجة.

المصدر: فلسطين الآن