24.93°القدس
24.52°رام الله
23.3°الخليل
26.47°غزة
24.93° القدس
رام الله24.52°
الخليل23.3°
غزة26.47°
الأحد 23 يونيو 2024
4.75جنيه إسترليني
5.3دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.02يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.75
دينار أردني5.3
جنيه مصري0.08
يورو4.02
دولار أمريكي3.76

على أعتاب فصل الخريف... اكسسوارات جذابة لغرف المنزل 

على أعتاب الخريف، تبحث صاحبة المنزل عن طرق لجعل ديكورات الأخير مواكبة للفصل؛ من المعلوم أن الألوان الأكثر ارتباطًا بالخريف، تشتمل على: البرتقالي والأحمر المُشابه للصدأ والأصفر الخردلي والبني والأخضر الزيتوني، وهي مستوحاة من التغيير الموسمي لألوان أوراق الأشجار، مع انخفاض درجات الحرارة وتقلص ضوء النهار. توظّف الألوان المذكورة، في إطار تزيين غرف المنزل بالاكسسورات للتعبير عن دخول موسم جديد.

اكسسوارات عملية وتزيينية لغرف المنزل

لإكسسوارات التزيين أهمية في الديكور، فهي تجعل المساحات الداخلية نابضة بالحياة لأنها تضيف الملمس واللون والنمط والشكل إلى الفراغات المعمارية فتُجمّلها، مع الإشارة إلى أن بعض القطع الموظفة في تزيين المنزل تقوم بدور عملي، مثل: الشموع المعطرة والكتب والمزهريات... أضيفي إلى ذلك، تُخبر الإكسسوارات الكثير عن ذوق صاحبة المنزل وهواياتها وحتى أسفارها، إذ تحرص نساء كثيرات على تزيين منازلهن بقطع مشتراة خلال رحلاتهن.

إكسسوارات منزلية خريفية الطابع

بحسب ماريا دينا، مؤسسة Insite Studio، في بيروت، فإن جو الخريف يطغى على المنزل عن طريق الاكسسوارت أي أغطية الوسائد والستائر، مع اختيار الأنسجة ملونة بتدرجات الألوان الخريفية وإضافة قطع مميزة من الأثاث الخشبي أو مصنوعة من خامة طبيعية، لبثّ لمسات دافئة، كما استخدام الإضاءة الدافئة لإطلالة مميزة.

وتعدّد ماريا الاكسسوارات المنزلية العصرية الشائعة أخيرًا:

صوان مزخرفة: تستخدم صوان أنيقة مصنوعة من الرخام أو الخشب أو المعدن، في عرض عناصر التزيين الصغيرة، مثل: الشموع أو الكتب أو الاكسسوارات الزخرفية الأخرى.

نباتات اصطناعية: هي تحاكي تلك الطبيعية، وتضيف اللون الأخضر إلى داخل المنزل.

حاملات الشموع: ثمة تصاميم فريدة ولا تخلو من فنية من حاملات الشموع الرائجة، التي تُصنع من مواد مختلفة وتضفي أجواءً وزخرفة على المساحات الداخلية.

المرايا: تقوم المرايا المميزة ذات الأشكال أو الإطارات أو الزخارف المثيرة للاهتمام، بدور عملي وجمالي، في الوقت عينه.

الوسائد والبطانيات: هي توفر طريقة سهلة لتحديث مظهر الديكور، كما تضيف اللون والنمط والملمس إلى المساحات الداخلية.

المزهريات: تُستخدم أشكال وألوان ومواد مختلفة من المزهريات لعرض الزهور أو الأغصان، أو ببساطة توزع المزهريات وحيدة، في إطار التزيين.

المنحوتات الفنية: سواء تعلق الأمر بأشكال مجردة أو هندسية أو غيرهما، تجمل المنحوتات الغرفة وتطبعها بطابع فني.

فن الحائط: يشتمل فن الحائط على اللوحات والمطبوعات وملصقات الحائط والفن ثلاثي الأبعاد... كلّها يُضيف طابعًا وأسلوبًا إلى الجدران.

وكالات