20.18°القدس
19.86°رام الله
19.66°الخليل
25.32°غزة
20.18° القدس
رام الله19.86°
الخليل19.66°
غزة25.32°
الإثنين 07 أكتوبر 2024
5جنيه إسترليني
5.38دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.19يورو
3.81دولار أمريكي
جنيه إسترليني5
دينار أردني5.38
جنيه مصري0.08
يورو4.19
دولار أمريكي3.81

نتنياهو يتحدث عن نجاح زيارته للولايات المتحدة

القدس المحتلة - فلسطين الآن

قالت قناة "i24" العبرية إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو غادر الولايات المتحدة في وقت مبكر من صباح الأحد عقب زيارة وصفها بالناجحة خصوصا أنها تضمنت لقاءا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأكد بايدن أن ما يجمع الولايات المتحدة و"إسرائيل" علاقة لا تنفصم.

وذكرت القناة أن نتنياهو تحدث إلى طاقمه في رحلة العودة قائلا، "إن لقاءه بالرئيس الأمريكي كان ممتازا، ونوقشت خلاله خطط توسيع دائرة السلام، استمراراً لاتفاقيات إبراهيم التي أبرمت قبل ثلاث سنوات".

وأوضح نتنياهو، "أن خطابه أمام الأمم المتحدة نقل على الهواء مباشرة عبر التلفزيون السعودي بطريقة غير مسبوقة".

وأضاف، "التقيت بحوالي عشرين رئيس دولة من القارات الخمس الذين طلبوا جميعا تدشين علاقات معنا حتى أن اثنين منهم أعلنا عن نقل سفارتهما إلى القدس".

وأشار نتنياهو إلى لقائه بهنري كيسنجر والعديد من الشخصيات الأخرى، بما في ذلك رؤساء المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة.

وذكرت القناة أن بانتظار نتنياهو موجة من معارضة لمسار اتفاق التطبيع الإسرائيلي السعودي، حيث يرفض اليمين المتشدد تقديم أي تنازلات للفلسطينيين، وعلى رأس الرافضين كتلة وزير الأمن ايتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش.

وأمس السبت، أكد نتنياهو أن هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق مع السعودية خلال الأشهر القليلة المقبلة وإلا فإنه سيتأجل لعدة سنوات.

وقال نتنياهو مقابلة أجراها مع شبكة "فوكس نيوز"، "إننا نقترب من السلام كل يوم، وهناك فرصة سانحة خلال الأشهر القليلة المقبلة، وإذا لم نفعل ذلك، فسوف يتأخر الأمر لعدة سنوات".

المصدر: فلسطين الآن