13.64°القدس
13.44°رام الله
12.75°الخليل
19.26°غزة
13.64° القدس
رام الله13.44°
الخليل12.75°
غزة19.26°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

عائلة الصحفي السركجي تخشى على حياته بعد اعتقاله مريضا لدى السلطة

خاص - فلسطين الآن

حمّلت الصحفية سمية جوابرة، السلطة وجهاز الأمن الوقائي تحديدا، المسؤولية الكاملة عن أي تدهور قد يطرأ على صحة زوجها الصحفي طارق يوسف السركجي (37 عاما) المعتقل لدى الوقائي لليوم الثالث على التوالي، نظرا لإصابته بعدة أمراض.

وقالت جوابرة، اليوم الثلاثاء، لمراسل "فلسطين الآن" إن طارق أبلغ أمس النيابة العامة التي مددت توقيفه 48 ساعة، بناء على طلب جهاز الأمن الوقائي، بغية استكمال التحقيق، إنهم لم يوفروا له الطعام أو حتى شرب الماء منذ لحظة اعتقاله، ليلة أول أمس، ما حال دون تناوله الدواء المطلوب.

وتابعت "بدا عليه التعب الشديد خلال جلسة المحكمة، خاصة أنه كان عائدا لتوه قبل اعتقاله بوقت قصير من زيارة للطبيب، إضافة لكونه مصاب بعدة أمراض مثل السكري والضغط والنقرس".

وأضافت "أعطيته عبوة ماء كانت معي، ولم يكن يتبقى منها إلا القليل، فشربها فورا من شدة العطش".

ونقلت جوابرة عن زوجها قوله إن طبيب الخدمات الطبية العسكرية، الذي يعرض عليه المعتقلون السياسيون، طلب من عناصر الأمن إعادته لإجراء فحوصات أخرى له، لكنهم لم يفعلوا ذلك، ولم يحصل على وجبات الطعام أو الماء حتى ساعة إحضاره للنيابة للنظر في طلب تمديد اعتقاله.

وقالت جوابرة إن النيابة العامة في السلطة الفلسطينية وجهت لزوجها تهمة "حيازة السلاح"، وهي التهمة التي توجه عادة للمعتقلين السياسيين من أجل "تمديد اعتقالهم"، حسب وصفها، وأكدت نقلاً عن المحامي أن لا تهمة حقيقية توجه لطارق حتى الآن.

وكانت قوة من جهاز الأمن الوقائي في السلطة الفلسطينية، اعتقلت السركجي، الليلة قبل الماضية، بعد مداهمة منزله في نابلس شمال الضفة الغربية، دون "إذن نيابة أو تهمة محددة، وهو نجل الشهيد يوسف السركجي القائد العام لكتائب القسام في الضفة الغربية، الذي اغتاله الاحتلال مع ثلاثة من رفاقه خلال انتفاضة الأقصى.

المصدر: فلسطين الآن