19.38°القدس
19.12°رام الله
17.75°الخليل
24.66°غزة
19.38° القدس
رام الله19.12°
الخليل17.75°
غزة24.66°
السبت 05 أكتوبر 2024
4.99جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.2يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.99
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.2
دولار أمريكي3.8

طولكرم.. تشييع جثماني شهيدي ذنابة وعلار بمشاركة حاشدة

طولكرم - فلسطين الآن

شيّعت جماهير حاشدة في محافظة طولكرم جثماني الشهيدين عبد الله خزنة وجميل جعار، بمشاركة واسع وحضور لأبناء حركة حماس.

وانطلق موكب تشييع جثمان الشهيد "علي عبدالله خزنة" من مشفى الشهيد ثابت ثابت إلى مسقط رأسه في ضاحية ذنابة بطولكرم.

كما انطلق من ذات المشفى موكب تشييع الشهيد المجاهد جميل جعار وجاب شوارع طولكرم وتوجه لمسقط رأسه في بلدة علار.

وشاركت جماهير حاشدة في مسيرات التشييع وسط التكبيرات وهتافات للمقاومة والمطالبة بتصعيد المقاومة للاحتلال في الضفة الغربية والتصدي لجرائم الاحتلال المتصاعدة في قطاع غزة والضفة الغربية.

وبايعت الجماهير الحاشدة في المواصلة على درب المقاومة حتى تحرير الأقصى وكل فلسطين.

ودعت حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة طولكرم أبناءها وعموم الشعب الفلسطيني للمشاركة الواسعة في تشييع جثامين شهداء معركة مخيم نور شمس، وأن تكون مسيرات التشييع بيعة للمقاومة ونصرة لغزة

كما ستنطلق مسيرات التشييع لشهداء مخيم نور شمس بعد صلاة العصر مباشرة من مشفى الشهيد ثابت ثابت إلى مخيم نور شمس.

وأشادت حركة المقاومة الإسلامية حماس ببطولات أبناء شعبنا الفلسطيني ومجاهدي كتائب القسام وفصائل المقاومة الذين لقّنوا العدو درساً قاسياً وأثخنوا فيه قتلاً وجرحاً أثناء عدوانه بالأمس على مخيم نور شمس في مدينة طولكرم.

وأكدت حركة حماس على أن شعبنا الفلسطيني المجاهد لن يسمح للاحتلال أن يستفرد بغزة أو أي جزء من الوطن، وسيتصدى لكل سياسات ومخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا وسيقف سداً منيعاً أمام غطرسة الاحتلال وجرائم مستوطنيه.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الخميس، مخيم نور شمس للاجئين، شرقي مدينة طولكرم، وشنت عملية عسكرية واسعة ارتقى على إثرها 13 شهيدا، وانسحب صباح اليوم بعد قرابة 27 ساعة على اجتياحه، مخلفة دمارا واسعا وخرابا كبيرا في البنية التحتية وفي المنازل.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام في طولكرم أن مجاهدوها خاضوا في مخيم نور شمس مع فصائل المقاومة والتشكيلات العسكرية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني التي تحاصر المخيم منذ فجر اليوم.

وأكدت كتائب القسام على أن مجاهدوها استهدفوا قوات الاحتلال الصهيوني المتوغلة في مخيم طولكرم بعبوات ناسفة موقعين فيها إصابات مؤكدة.

واعترفت قوات الاحتلال بمقتل ضابط من وحدة المستعربين وأصيب 9 من جنوده بانفجار عبوة خلال الاشتباكات التي وقعت مع المقاومين في مخيم نور شمس.

المصدر: فلسطين الآن