19.56°القدس
19.09°رام الله
17.19°الخليل
22.87°غزة
19.56° القدس
رام الله19.09°
الخليل17.19°
غزة22.87°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفة

الضفة الغربية - فلسطين الآن

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الإثنين، 48 مواطنا خلال حملات دهم واسعة بمدن الضفة الغربية، تخللها مواجهات واشتباكات مسلحة وإصابة عدد من الشبان.

وأفادت مصادر صحفية، أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت منطقة الجبل الشمالي بمدينة نابلس، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي بالقدم.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في خلة الأيمان بنابلس، وفتشتها، كما فتشت الأراضي الفارغة، واعتقلت كلا من: نبيل عباد، ونور عباد، وعادل عباد، وعدي الدخيل، وهاني البخاري، كما اعتقلت الشابين خالد جهاد حماد، ووليد بهاء حماد من بلدة تلفيت جنوب نابلس.

وشنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات في مخيم شعفاط وبلدة عناتا بالقدس المحتلة، تخللها عمليات تفتيش وتخريب للممتلكات والاعتداء على المواطنين.

وأفاد المصدر بأن قوات الاحتلال داهمت أكثر من 15 منزلا في عناتا، واعتقلت عشرة مواطنين، منهم مسؤول الإعلام في محافظة القدس معروف الرفاعي، والقيادي بحركة فتح رأفت عليان، ومحمد هاني أبو هنية، وعلاء أحمد أبو هنية، وحميدة أبو هنية، ومالك شيحة، ومحمد غيث، ويزن سلامة، ومحمد بسام النوري، ويزن مخامرة.

واعتقلت كلا من مصطفى البياع، وعدنان حوشية، وبهاء طه من مدينة القدس.

كما نفذت حملة مداهمات واعتقالات في بلدات بدو وبيت سوريك وبيت عنان شمال غرب القدس، اعتقلت خلالها 11 مواطنا.

فقد اعتقلت في بيت دقو كلا من أمير عيد أبو عيد، ونزال خالد خضور، وحسين خالد خضور، والمحرر أحمد محمد بدوان، ومحمد جمال ريان، ورشيد بسام داوود، وأنس ياسين ريان، وداوود فضل داوود، كما اعتقلت أحمد ماهر الجمل من بيت سوريك، وأحمد جمهور وعبد الحكيم إلياس من بيت عنان.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة طوباس وبلدة طمون، وقعت إصابتين بالرصاص الحي في صفوف المواطنين.

واقتحمت قوات الاحتلال ضاحية شويكة شمال طولكرم بعدد كبير من الآليّات، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وعاثت فيها خرابا، واعتقلت الشاب مسلم طاهر نعالوة.

واستهدف مقاومون دوريات الاحتلال بعبوة محلية الصنع، خلال اقتحامها بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وأعاد الاحتلال اعتقال المحرر محمود بسام حمارشة من منزله ومنازل عدد من أقربائه وتخريب محتوياتها، بالإضافة لاعتقال المواطن بسام علي عمارنة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب قندس الشرفي من بلدة فقوعة شمال جنين، وزيد ضياء الأحمد من بلدة رمانة، وحذيفة يحيى من بلدة العرقة غرب جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية من الحاجز الشمالي بعدد من الآليات العسكرية، وتمركزت على شارع نابلس وفي حي نزال، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه منازل المواطنين، واعتقلت المواطن نائل موافي ونجله قصي بعد مداهمة منزلهم.

وأكدت المصادر أن إطلاق نار استهـدف قوات الاحتلال، خلال اقتحامهـا لمدينة قلقيلية.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن هشام أسعد، بعد مداهمة منزله في بلدة أرطاس جنوب بيت لحم.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين بينهم سيدة، عرف منهم المحرر أشرف عصفور أبو سنينة من مدينة الخليل، وأحمد يوسف قزاز ومنال سعيد دودين من مدينة دورا جنوب الخليل، ومهند جبرين أبو زلطة من بلدة إذنا غرب الخليل.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة مطابع ومكتبات في الخليل، وصادرت محتوياتها، عرف منها: بانوراما، وانفينتي، وأنسام.

وفي رام الله، أفاد مصدر بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال المحررة والطالبة الجامعية عهد التميمي من قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، كما اعتقلت الشاب عرفات ناجح ناصر بعد اقتحام منزله في قرية دير قديس، وعلي فايز الخواجا من بلدة نعلين غرباً.

 

المصدر: فلسطين الآن