17.22°القدس
16.81°رام الله
16.08°الخليل
22.81°غزة
17.22° القدس
رام الله16.81°
الخليل16.08°
غزة22.81°
الجمعة 04 أكتوبر 2024
4.99جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.2يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.99
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.2
دولار أمريكي3.8

وعلى السلطة رفع صوتها بالتنديد بالمشاريع المشبوهة

غازي حمد: الأمريكيون فاشلون ولا يستطيعون فرض إرادتهم على غزة

GettyImages-1723110957.jpg
GettyImages-1723110957.jpg

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس غازي حمد إن الأمريكيين واهمين في الحديث عن إعادة ترتيب الأوضاع في غزة، وهم فاشلون ولا يستطيعون فرض خيارات سياسية على غزة.

وأكد غازي حمد عضو المكتب السياسي لحركة حماس في حديث صحفي: "أننا قادرون على إفشال المخطط الأمريكي المشبوه في تغيير الوضع بغزة، والساعي لوضع سيناريوهات لفرض حكم على غزة خارج أرادتها الشعبية والديمقراطية".

وقال غازي حمد: " إن هجوم 7 أكتوبر الذي نفذها مقاومو كتائب القسام على فرقة غزة في معسكراتها بمحيط القطاع يؤكد أن مأساة الفلسطينيين تحت الاحتلال يجب أن تنتهي".

ودعا حمد السلطة إلى رفض الموقف الأمريكي وعدم القدوم على ظهر الدبابة

ودعا حمد السلطة الفلسطينية إلى عدم التعامل مع الولايات المتحدة وعدم القدوم إلى غزة على ظهر دبابة أميركية، وخاطب الرئيس محمود عباس قائلاً : "إن رفض ما يخطط له الأميركان سيكتب لك في التاريخ، لأنهم سيفشلون على كل حال".

وقال: " لم نسمع تصريحاً من السلطة يندد بالموقف الأمريكي" موكداً:" أن المخطط الأمريكي لغزة لن يمر وندعو السلطة إلى موقف قوي".

ووصف حمد الأنظمة العربية التي تشارك في نقاش "مستقبل غزة ما بعد هزيمة حماس"، بـ"العاجزة والفاشلة، حيث عجزت عن مساعدة أهل القطاع في هذه الظروف القاسية وفي ظل هذه المجازر والمحارق".

وأضاف: " إسرائيل حتى الآن فشلت في تحقيق هدفها في غزة عبر قصف المدنيين العزل بمنازلهم وأماكن لجوئهم وقصف المراكز الحيوية الأساسية اللازمة لحياة المواطنين".

وأشار غازي حمد عضو المكتب السياسي لحركة حماس: " أن الإسرائيليين لا يريدون إنقاذ الأسرى لدينا وبعضهم قتل تحت القصف".

وتحدى حمد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أو الناطق باسم جيشه أن يقدما دليلا واحدا على إنجاز عسكري حقيقي حققوه على الأرض، كما أكد أن الولايات المتحدة لم تعد قوة عظمى في الشرق الأوسط، وفق تعبيره.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس غازي حمد حديثه بالقول: إن المقاومة "هي من سيكسر رأس الاحتلال ورأس نتنياهو"، مؤكدا أن الحركة تتواصل مع كل الأطراف من أجل إدخال المساعدات للفلسطينيين ودعمهم إنسانيا في ظل حملة التجويع التي يتعرضون لها.

وكالات