21.6°القدس
21.31°رام الله
19.97°الخليل
25.86°غزة
21.6° القدس
رام الله21.31°
الخليل19.97°
غزة25.86°
الأحد 30 يونيو 2024
4.75جنيه إسترليني
5.3دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.02يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.75
دينار أردني5.3
جنيه مصري0.08
يورو4.02
دولار أمريكي3.76

رفع علم فلسطين عقوبته السجن..

شاهد: أبو تريكة مُنتقداً ازدواجية المعايير في اليورو

غزة - فلسطين الآن

انتقد أسطورة الكرة المصرية السابق محمد أبو تريكة (45 عاماً) ازدواجية المعايير في بطولة "يورو 2024"، بعدما تحدث عن منع الجماهير من رفع علم فلسطين من أجل التضامن مع قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما يُسمح لنجوم ومُشجعي أوكرانيا برفع أعلام بلادهم، رغم أن "القضيتين تتشابهان"، على حدّ وصفه.

وقال أبو تريكة، في الاستديو التحليلي لشبكة "بي أن سبورتس" القطرية، الأربعاء: "لأن شعب فلسطين شعره ليس أصفر أو عيونهم ليست خضراء، فإن الجماهير في اليورو لا تُمنح الحق برفع علم فلسطين، وهناك عقوبة السجن لمن يقوم بهذا الأمر، لكن العالم بأجمعه مع أوكرانيا، التي تحصل على دعم من قبل الجميع، والرئيس الأميركي جو بايدين في كل فترة يُعلن دعمهم بالأسلحة".

وتابع أبو تريكة: "القضية الأوكرانية تُذكرنا بخيبتنا جميعاً، لأننا لا نساعد إخوتنا في فلسطين، وجعلناهم يُقتلون ويموتون من الجوع منذ 264 يوماً، والناس في قطاع غزة تأكل من ورق الشجر، وأنا أتمنى خروج أوكرانيا من بطولة كأس أمم أوروبا، لأنها تُفكرني بنفاق المجتمع الدولي، وبخاصة في الرياضة، من الفيفا إلى الأولمبياد، التي سيشارك فيها الاحتلال الإسرائيلي".

وأوضح أبو تريكة: "لم يتعرض الشعب الأوكراني لواحد بالمائة مما جرى للشعب الفلسطيني، وأتمنى مشاهدة هذا المنتخب يخرج من بطولة كأس أمم أوروبا، وبالنسبة لي لن أسكت، لأن الشعب الفلسطيني يُقتل ويُجوع يومياً، ولا يستطيع الحصول على قوت يومه. لقد فُضح نفاق المجتمع الدولي وفيفا ويويفا، لأنهم يسمحون للاعبين الأوكران بارتداء علمهم الوطني، ويمنعون ذلك عن الفلسطينيين، بحجة عدم خلط السياسة بالرياضة".

يذكر أن المنظمين لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، المقامة حالياً في ألمانيا، قد منعوا الجماهير الرياضية من إبداء تعاطفها مع القضية الفلسطينية، ووصل بهم الأمر إلى منع المشجعين من رفع علم فلسطين أو أي شيء يدل على التضامن مع الأبرياء، الذين يقتلون بدم بارد من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي يواصل الانتهاكات بحقهم في قطاع غزة، منذ 264 يوماً.

المصدر: فلسطين الآن