31.1°القدس
30.46°رام الله
29.97°الخليل
30.63°غزة
31.1° القدس
رام الله30.46°
الخليل29.97°
غزة30.63°
الإثنين 09 سبتمبر 2024
4.9جنيه إسترليني
5.27دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.14يورو
3.74دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.9
دينار أردني5.27
جنيه مصري0.08
يورو4.14
دولار أمريكي3.74

"وجبات صحية وفتحات تهوية"..

صحيفة عبرية تكشف تفاصيل جديدة حول الأسرى الستة القتلى بنفق رفح

غزة - فلسطين الآن

كشفت صحيفة عبرية عن تفاصيل قدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى عائلات الأسرى الستة الذين استعاد الاحتلال جثثهم من داخل نفق في رفح جنوب قطاع غزة قبل ثمانية أيام.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن جيش الاحتلال قدم لعائلات الأسرى نتائج من النفق الذي كانوا محتجزين فيه، حسبما أفاد أحد أقارب الأسرى الستة للصحيفة.

وبحسب الصحيفة، يقدر جيش الاحتلال أن الأسرى قُتلوا قبل حوالي 24 إلى 48 ساعة من العثور على جثثهم.

وأضافت: "بالنسبة لمسألة ما إذا كان من المعروف ما إذا كان الأسرى قد خاضوا صراعا مع خاطفيهم قبل ذلك؟، أجاب القريب أنه قيل لعائلته أن المشهد كان فوضوياً، وعلى الرغم من الحالة الصعبة للجثث، إلا أن أفراد الأسرة أدركوا أن ما تسبب في مقتلهم هو رصاص المسلحين بسبب الضغط العسكري".

وتابعت: "عثر في المكان الذي كان يتواجد فيه الأسرى على وجبات صحية ومولد كهربائي ومصباح يدوي، كما كانت هناك فتحات تهوية، لكن ليس نظام تهوية منظم، كما عثر في النفق على رقعة شطرنج وزجاجات شامبو وزجاجات مملوءة بالبول، مما يدل على أن الأسرى متواجدون في ذلك النفق لفترة طويلة".

وأعلن جيش الاحتلال، قبل ثمانية أيام، عن استعادة جثث ستة أسرى من داخل نفق برفح، وهم "ألموغ ساروسي، وأليكس لوبنوف، وكرمل جات، وعدن يروشالمي، وأوري دانينو، وهيرش غولدبرغ بولين".

وأشارت الصحيفة إلى أن "المصادر التي اطلعت على نتائج تشريح جثث الأسرى الستة قالت إنهم أصيبوا برصاصة في الرأس وكانت الحالة الجسدية للأسرى غير مستقرة، لكنهم لم يكونوا في حالة من الهزال أو الجوع الشديد، ولولا إطلاق النار عليهم لنجوا، كما أنه لم يتم العثور على أي آثار للإيذاء الجسدي على الجثث".

 

المصدر: فلسطين الآن