22.79°القدس
22.59°رام الله
21.64°الخليل
26.47°غزة
22.79° القدس
رام الله22.59°
الخليل21.64°
غزة26.47°
الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
4.97جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.14يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.97
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4.14
دولار أمريكي3.72

طالت مطاردا بعد إصابته بنابلس..

وسط اشتباكات.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - فلسطين الآن

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، طالت عددا من المواطنين بينهم مطارد ومطلوب للاحتلال والسلطة من نابلس، وسط اندلاع اشتباكات.

ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر والمطارد عبد الحكيم شاهين بعد إصابته في اشتباك مسلح في البلدة القديمة بمدينة نابلس.

وجاء اعتقال الاحتلال للمطارد شاهين، بعد ساعات من ملاحقته من قبل أجهزة أمن السلطة في نابلس ومحاولة اعتقاله واغتياله على خلفية عمله المقاوم.

وفي السياق ذاته، كانت قد اعتقلت قوات الاحتلال الشاب رمضان شاهين من داخل مخيم العين بعد اقتحام منزله وتحطيم محتوياته، كما تم اعتقال الشاب بشار المصري من البلدة القديمة.

وفي طولكرم، تصدت المقاومة الفلسطينية لاقتحام قوات الاحتلال مخيم طولكرم مدعومة بالآليات والجرافات العسكرية.

وخاض مجاهدو كتائب القسام كتيبة طولكرم إلى جانب فصائل المقاومة، اشتباكات مع قوات الاحتلال في محاور التوغل داخل مخيم طولكرم.

وتركزت الاشتباكات في حارات المدارس والحمام ومفترق التربية القديم حيث تمكن المقاومون من تفجير عدة عبوات ناسفة بآليات الاحتلال.

كما اقتحمت قوة راجلة من جيش الاحتلال قرية زيتا شمال طولكرم، وسيّرت آلياتها فيها وداهمت عددا من منازل المواطنين وحققت ميدانيا مع ساكنيها.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية باقة الحطب شرق قلقيلية بعدد من الآليات، وداهمت عدة منازل عرف من بينها منزل المواطن نضال عبد الغني.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة البيرة وجددت قرار إغلاق مكتب اتحاد لجان المرأة بعد مداهمته.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت عددًا من الشبان خلال اقتحام قرية كفر نعمة غرب رام الله، في ظل استمرار دهم المنازل والتحقيق ميدانيا مع ساكنيها.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تنفذ حملة اعتقالات واسعة وتجري تحقيقا ميدانيا داخل منزل حوله الاحتلال لمركز تحقيق في كفر نعمة.

وفي أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عين السلطان بمدينة أريحا، من مدخل مدينة أريحا الشمالي، وداهمت منزل المواطن مروان الصرفندي، وقامت بتحطيم محتويات منزله، للمرة الثالثة على التوالي.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، واعتقلت كلا من: وسيم وائل صلاح، ومحمد راجح أبو غليون، وأحمد رزق صلاح، ووجدي موسى أبو الحطب، ومحمد فواز صلاح، ورائد مسالمة، ومحمد أشرف أبو غليون، وزياد يوسف موسى، ونور يوسف موسى، وأكرم موسى، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وكانت قوة من جيش الاحتلال قد اقتحمت البلدة وتمركزت في محيط الجامع الكبير، وأطلقت قنابل الصوت، والغاز السام، صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى لاندلاع مواجهات في البلدة.

كما اقتحمت في وقت سابق من مساء أمس الاثنين بلدة الخضر واعتقلت شابين عرف من بينهما أحمد إسماعيل صلاح، أثناء تواجدهما في محيط الجامع الكبير في البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة ومدينة بيت جالا وقرية أرطاس دون أن يبلغ عن اقتحام منازل أو اعتقالات.

وفي الخليل؛ داهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتقلت كلا من: إبراهيم أبو مارية، وجهاد صبارنة، وعوض حسن عوض، وإياد كامل موسى بحر، وجميعهم في الأربعينات والخمسينات من العمر.

كما اعتقل الاحتلال المواطن إبراهيم النطاح، بعد مداهمة منزله في بلدة إذنا غرب الحليل، فيما داهم الاحتلال منزل المحرر خليل العواودة، واستولت على حاسبوه الشخصي.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بني نعيم شرق الخليل وفتشت منزل المواطن عيسى ظاهر حميدات، التي اعتقلت نجله مهند قبل نحو شهر.

المصدر: فلسطين الآن