23.52°القدس
23.19°رام الله
21.64°الخليل
27.31°غزة
23.52° القدس
رام الله23.19°
الخليل21.64°
غزة27.31°
الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
4.97جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.14يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.97
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4.14
دولار أمريكي3.72

مستوطنون يقتحمون الأقصى ودعوات للحشد والرباط

القدس المحتلة - فلسطين الآن

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح يوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا طقوسا تلمودية، وسط دعوات للحشد والرباط والدفاع عن المسجد.

ونفذ عشرات المستوطنين اقتحامهم للمسجد الأقصى من باب المغاربة، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا وصلوات تلمودية بشكل علني وجماعي.

وذكرت مصادر مقدسية أن الحاخام المتطرف "يهودا غليك" اقتحم المسجد الأقصى، وصلى برفقة مستوطنين آخرين من أجل تحرير الأسرى ال في قطاع غزة، بحماية قوات الاحتلال.

وشددت قوات الاحتلال الإسرائيلي إجراءاتها في البلدة القديمة ومحيط المسجد، وعرقلت دخول الفلسطينيين للأقصى، واحتجزت هوياتهم عند بوباته الخارجية.

وتتواصل الدعوات الفلسطينية لشد الرحال إلى الأقصى وتكثيف التواجد والرباط فيه، لمواجهة مخططات التقسيم والتهويد التي يحاول الاحتلال والمستوطنون فرضها.

كما تتواصل التحذيرات من أخطار محدقة وغير مسبوقة تواجه المسجد الأقصى المبارك خلال موسم الأعياد اليهودية الممتد من الثالث من أكتوبر/ تشرين أول الحالي وحتى الـ 25 من الشهر ذاته.

وتكمن خطورة الأعياد هذا العام في تداعيات ما سبقها من إعلان عزم حكومة الاحتلال تمويل اقتحامات المستوطنين، وتصريحات الوزير المتطرف "إيتمار بن غفير" بشأن إقامة "كنيس يهودي في الأقصى" والسماح بصلاة اليهود في باحاته بكل حرية وبدون قيود.

ويرى المتطرفون في حكومة الاحتلال وجماعات "الهيكل" الاستيطانية في الأعياد هذا العام فرصة سانحة لحسم الأوضاع في المسجد الأقصى لصالحهم.

ويأتي ذلك في ظل الهجمة غير المسبوقة التي يتعرّض لها الأقصى من حصار واقتحامات بأعداد كبيرة وأداء كافة طقوس الهيكل من صلاة وسجود ملحمي جماعي ونفخ بالبوق ومحاولة إدخال القرابين، مع منع دخول المصلين وإبعاد المرابطين خلال الاقتحامات.

المصدر: فلسطين الآن