20.01°القدس
19.21°رام الله
18.3°الخليل
24.37°غزة
20.01° القدس
رام الله19.21°
الخليل18.3°
غزة24.37°
الإثنين 22 يونيو 2026
3.92جنيه إسترليني
4.17دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.96دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.92
دينار أردني4.17
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.96

أول تعقيب من "حماس" على عدوان الاحتلال

eb8d43b23e481170b4097c084452c0f1
eb8d43b23e481170b4097c084452c0f1
غزة - فلسطين الآن

حمل الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم مساء أمس الثلاثاء، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات التصعيد والاعتداءات المتتالية التي تستهدف أبناء شعبنا ومقاومته.

وأضاف برهوم في تغريده عبر (تويتر): "المقاومة الباسلة لن تسمح باستخدام دماء شعبنا وقوداً لحملات الاحتلال الانتخابية وهي تملك الإرادة والوسائل لحماية دماء ومصالح أبناء شعبنا العظيم".

وأكد أن "المقاومة الباسلة، لن تسمح باستخدام دماء شعبنا، وقوداً لحملات الاحتلال الانتخابية".

وشدد على أن المقاومة "تملك الإرادة والوسائل لحماية دماء ومصالح أبناء شعبنا العظيم".

يذكر أن المقاوم محمود العبد النباهين (24عامًا) من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ارتقى وأصيب اثنان آخران بجراح في قصف مدفعي إسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

يشار إلى أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصف مساء اليوم نقطة رصد للمقاومة شرق البريج، عقب زعم الاحتلال إصابة أحد ضباطه بجراح ما بين طفيفة ومتوسطة برصاصة جنوب القطاع.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن دبابة هاجمت "نقطة مراقبة لحماس بعد حدوث توتر في جنوب قطاع غزة والتي شملت أيضا رمي الحجارة على قوات الجيش وإصابة ضابط بجروح طفيفة، يجري فحص ظروف الإصابة".

وأضاف المتحدث "يشير تحقيق أولي إلى أنه خلال توتر قرب السياج وإلقاء حجارة، أطلق فلسطيني النار على جنود الجيش الإسرائيلي وأصابت رصاصة خوذة ضابط في الجيش ما أدى لإصابته بجروح طفيفة وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي".