17.23°القدس
16.99°رام الله
16.08°الخليل
21.98°غزة
17.23° القدس
رام الله16.99°
الخليل16.08°
غزة21.98°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

الاحتلال ينهي مهمة المراقبين الدوليين في الخليل

9998932737_551942_highres
9998932737_551942_highres
الضفة المحتلة - فلسطين الآن

أعلن رئيس حكومة الاحتلال  بنيامين نتنياهو، الإثنين، أن دولة الاحتلال أنهت مهمة بعثة المراقبين الدولية، التي تتخذ من مدينة الخليل في الضفة الغربية مقرًا دائمًا لها.

وقال نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه: “لن نسمح بمواصلة وجود قوة دولية تعمل ضدنا”.

وكان تم نشر بعثة المراقبين هذه في الخليل بموجب اتفاق بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين تم التوصل إليه بعد مجزرة شهر شباط/فبراير 1994، عندما قام مستوطن إسرائيلي بقتل 29 فلسطينيًا كانوا يصلون داخل الحرم الإبراهيمي.

وتضم البعثة نحو 60 مراقبًا من جنسيات نرويجية وسويدية وإيطالية وسويسرية وتركية، ويتم تجديد انتدابها كل 6 أشهر.

والخليل هي أكبر مدينة فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، ويعيش فيها نحو 600 مستوطن يحميهم آلاف الجنود الإسرائيليين بين نحو 200 ألف فلسطيني.