25.01°القدس
24.77°رام الله
23.86°الخليل
27.93°غزة
25.01° القدس
رام الله24.77°
الخليل23.86°
غزة27.93°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

بينت: لن نخلي المستوطنات وسنوقع "صفقة القرن"

F170619YS85-e14989911394601
F170619YS85-e14989911394601

رد نفتالي بينت ورئيس حزب "اسرائيل بيتنا" ووزير التعليم في حكومة الاحتلال، اليوم الاربعاء، على تصريحات المرشح الإسرائيلي بيني غانتس عن خطته بشأن فك الارتباط واخلاء مستوطنات الضفة.

وقال بينت "أقول للإسرائيليين بيني غانتس يؤيد اخلاء المستوطنين من منزلهم، لكن ذلك لن يحصل لأنني أنا ونتنياهو من سيفوز بالانتخابات، لذلك أقول للإسرائيليين والمستوطنين أطمئنوا وللفلسطينيين لا تفرحوا لتصريحات غانتس".

وكان غانتس قال خلال مقابلة مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" تطرق فيها للعديد من القضايا، منها الانسحاب من غزة "إن فك الارتباط كان خطوة قانونية وهامة، قبلت بها الحكومة الإسرائيلية، ونفذها الجيش، رغم أنها كانت مؤلمة للمستوطنين، ولكنها جيّدة".

ودعا غانتس إلى ضرورة أخذ الدروس والعبر من تلك الخطوة وتنفيذها في أماكن أخرى. لافتا إلى أنه تم تنفيذ الإخلاء تحت "قيادة شرعية" كانت برئاسة حزب الليكود.

وتابع:  "لكن في حكومة سأقودها بنفسي، لن تكون هناك إجراءات أحادية الجانب فيما يتعلق بإخلاء المستوطنات، وأن الدروس المستفادة من هذه الخطوة تتعلق بمنع حدوث انشقاق في صفوف الشعب في أي سياسة مستقبلية".