20.57°القدس
20.33°رام الله
19.42°الخليل
26.89°غزة
20.57° القدس
رام الله20.33°
الخليل19.42°
غزة26.89°
الخميس 25 يونيو 2026
3.93جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.99دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.93
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.99

عريقات: "إسرائيل" تعمل على تدمير السلطة

920181621730178
920181621730178
رام الله - فلسطين الآن

اتهم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات الأحد "إسرائيل" بالعمل على "تدمير السلطة الفلسطينية، من خلال اقتطاعها مخصصات أسر الشهداء والأسرى من أموال الضرائب/المقاصة".

وفي تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية قال عريقات إن "إسرائيل تريد سرقة أموال الفلسطينيين وهذا جزء من مخطط تدمير السلطة بالتزامن مع فصل غزة، والذي يسمى صفقة القرن ".

وحذر عريقات من تنفيذ إسرائيل تهديداتها باقتطاع أموال الضرائب، مشيرا إلى "وجوب اتخاذ قرارات ترتقي للحدث"، مضيفا: "سيتم تنفيذ قرارات المجلس الوطني فيما يتعلق بتحديد العلاقة مع إسرائيل أمنيا وسياسيا واقتصاديا".

ولفت إلى "اجتماعات ستعقد خلال الأيام المقبلة، تبدأ الاثنين باللجنة المركزية لحركة فتح، ثم تلتئم تنفيذية منظمة التحرير الثلاثاء، قبل أن تلتقي اللجنة المنبثقة عن المجلس المركزي لمتابعة تنفيذ قراراته، مع الرئيس عباس الأربعاء".

ويناقش المجلس السياسيّ والأمني المصغّر في حكومة الاحتلال الأحد، اقتطاع جزء من أموال المقاصّة الفلسطينيّة، مقابل رواتب عوائل الأسرى والشهداء التي تدفعها السلطة الفلسطينيّة، ويصرّ الاحتلال على إلغائها.