26.68°القدس
26.44°رام الله
25.53°الخليل
29.95°غزة
26.68° القدس
رام الله26.44°
الخليل25.53°
غزة29.95°
الجمعة 26 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.98دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.98

"القناة12": لهذا الغرض رفعت حماس مستوى التفجيرات على الحدود

dnmffx7v4auqeow
dnmffx7v4auqeow
غزة - فلسطين الآن

زعمت القناة "12" العبرية، أن حركة "حماس" في قطاع غزة، قامت مؤخرًا بتفعيل جديد لنشاطات وحدات "الإرباك الليلي" على حدود قطاع غزة، منوهة إلى أن مستوى التفجيرات قد ارتفع في الأسبوعين الماضيين.

وادعت القناة العبرية، بأن العبوات التي تستخدمها حركة "حماس" يتم إنتاج معظمها من قبل نشطاء في معامل ميدانية.

ونوهت إلى أن الغرض الأساسي من وحدات الإزعاج والإرباك "مضايقة الجنود وسكان غلاف غزة، فهم يحرقون إطارات السيارات ويشعلون الألعاب النارية ويضيئون الليزر إلى أهداف مختلفة".

وأردفت: "الهدف الأكبر للنشاطات إلقاء العبوات المتفجرة بالإضافة إلى ذلك تعمل الوحدات على إلقاء قنابل صوتية بهدف توليد ضجيج كبير وتخويف المستوطنين، واستغلالهم في الضغط على الحكومة من أجل القبول بشروط "حماس" لعودة الهدوء".