19.45°القدس
19.21°رام الله
18.3°الخليل
23.65°غزة
19.45° القدس
رام الله19.21°
الخليل18.3°
غزة23.65°
السبت 27 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

الوفد الأمني المصري يعود لغزة خلال الأسبوع الجاري.. هذه مهامه

-2019778739
-2019778739
غزة - فلسطين الآن

قالت وسائل إعلام عبرية اليوم السبت، إن الوفد الأمني المصري سيعود إلى قطاع غزة خلال الأسبوع الجاري، لمواصلة محادثات التهدئة بين "إسرائيل" وفصائل المقاومة الفلسطينية.

وبحسب الإذاعة العبرية العامة، فإن الوفد المصري غادر غزة الخميس الماضي بعد وصوله بوقت قليل، عقب إطلاق الصاروخين من القطاع على "تل أبيب".

وزعمت الإذاعة العبرية، أن إطلاق الصاروخين وقع عندما كان قائد "حماس" في غزة يحيى السنوار يجتمع مع أعضاء الوفد المصري الذين يجرون محادثات التهدئة.

ووفقاً للإذاعة العبرية، فإن الوفد المصري أجرى اتصالاته بالجانب الإسرائيلي بعد إطلاق الصاروخين، لإبلاغهم بان عملية الإطلاق تمت عن طريق الخطأ.

وأوضحت الإذاعة أن "إسرائيل" كانت تعلم أن إطلاق الصاروخين تم عن طريق الخطأ، مبينة أن السنوار يسعى لتثبيت التهدئة من أجل حل الأزمات في قطاع غزة.

وأشارت الإذاعة بأن الوضع لا يزال قابل للانفجار في حال فشل المساعي المصرية نظرا للازمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها القطاع.