27.23°القدس
26.99°رام الله
26.08°الخليل
30.12°غزة
27.23° القدس
رام الله26.99°
الخليل26.08°
غزة30.12°
السبت 27 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

حالة من التوتر الشديد في معتقل "ريمون"

Ms2r7
Ms2r7
غزة - فلسطين الآن

قال نادي الأسير، إن حالة من التوتر الشديد تخيم على معتقل "ريمون" وتحديداً في قسم (1)، وذلك بعد مواجهة جديدة جرت صباح اليوم الجمعة، بين أسرى القسم وإدارة المعتقل. 

ولفت نادي الأسير في بيان صحفي، إلى أن الأسرى في الأقسام الأخرى بدأوا بالتكبير رفضاً لإجراءات الإدارة التي تفرضها على رفاقهم في قسم (1)، حيث يتعرض الأسرى في قسم (1) لعمليات قمع مستمرة منذ يوم الثلاثاء الماضي، وذلك عقب قيام إدارة المعتقل بنقل (90) أسيراً من قسم (7) إلى قسم (1)، بعد أن نصبت في محيطه أجهزة التشويش، الأمر الذي دفع الأسرى الى حرق غرف داخل القسم كخطوة احتجاجية.

وحذر نادي الأسير، مجدداً من خطورة ما يجري بحق الأسرى في معتقلي "النقب الصحراوي" و"ريمون" تحديداً مع بدء الأسرى بمعركة جديدة في مواجهة أجهزة التشويش.

وكان الأسرى، قد أعلنوا عن مجموعة من الخطوات النضالية الرافضة لإجراءات إدارة المعتقلات تمثلت بحل التمثيل التنظيمي، وفرض حالة من العصيان في عدد من أقسام "النقب الصحراوي".