قالت وسائل إعلام عبرية اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة الأمريكية استكملت نشر منظومة الدفاعات الجوية الأمريكية المتقدمة "ثاد" (THAAD) في دولة الاحتلال.
وأفاد الإعلام العبري، بأن أكثر من 250 جندي أمريكي بدأوا بتجريب المنظومة الدفاعية، إضافة لتدريب جنود جيش الاحتلال على استخدمها.
وأشار الاعلام العبري إلى أن منظومة "ثاد" تنضم إلى القدرات الإسرائيلية المضادة للصواريخ الباليستية بعيدة المدى، وهي من المنظومات الدفاعية الجوية الأكثر تطورا في العالم.
وأعلن الجيش الأمريكي الشهر الماضي، نشر منظومة الدفاع الجوي والصاروخي المتقدمة "ثاد" (THAAD) في "إسرائيل"، وهي المنظومة القادرة على اعتراض الصواريخ الباليستية داخل الغلاف الجوي للكرة الأرضية وخارجه.
