16.91°القدس
16.57°رام الله
15.53°الخليل
20.52°غزة
16.91° القدس
رام الله16.57°
الخليل15.53°
غزة20.52°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

آخر مستجدات "كورونا" في الضفة الغربية المحتلة

قررت محافظة سلفيت، إغلاق كافة المؤسسات الحكومية والأهلية والنيابة والمحاكم، اليوم الخميس باستثناء "الصحة".

وكانت المحافظة قالت في تصريح نشرته عبر صفحتها على (فيسبوك): إن المواطنة التي تم الإعلان عن إصابتها بفيروس (كورونا) وهي الموظفة بقسم النظافة في مستشفى ياسر عرفات الحكومي، تبين أنها نقلت العدوى لشقيقها العريس من سلفيت، وعروسته من قرية حارس، وهناك مخالطة لأعداد كبيرة".

وأضافت: "بناءً عليه وبعد اجتماع ضم مدير الصحة ومدراء الأجهزة الأمنية، وأمين سر الإقليم ورئيس بلدية سلفيت، اتخذنا قراراً بإغلاق كل من مدينة سلفيت، وقرية حارس لمدة 48 ساعة ابتداءً من منتصف هذه الليلة".

وتابعت المحافظة: يسمح خلال الإغلاق بفتح المخابز والصيدليات فقط وتمنع صلاة الجمعة ويمنع الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى، وكذلك يسمح لموظفي الصحه فقط للخروج إلى أماكن عملهم.

وفي قلقيلية،  سُجلت مساء أمس الأربعاء، حالة وفاة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد، (كوفيد-19). 

ونُشر في تصريح على صفحة المحافظة، على (فيسبوك): إن المواطن فيصل شكري عبد الحفيظ قراقع، (70 عاماً) من مدينة قلقيلية، توفي في مستشفى درويش نزال.

وأضافت: المواطن يعاني من جلطة دماغية قديمة وفشل القلب ونقص تروية الشرايين القلبية ومصاب بفيروس (كورونا)، مشيرة إلى أنه بهذا تكون هذه الوفاة السادسة من المحافظة، متأثرة بفيروس (كورونا).

وكانت المحافظة أكدت أن عدد إصابات يوم الأربعاء، 38 حالة، بعد تسجيل 11 إصابة جديدة من المخالطين.

ووزعت الإصابات بين قلقيلية، بواقع ست إصابات، و"كفر قدوم": ثلاث إصابات، و"حبلة": إصابة واحدة، و"رأس عطية"، إصابة واحدة.

وأكدت المحافظة، تعافي 36 حالة كانت مصابة بفيروس (كورونا)، وبذلك يكون المجموع الكلي للإصابات النشطة في المحافظة حتى 2/9/2020 هو 469 إصابة.

أما في جنين، قرر اللواء أكرم الرجوب، تمديد إغلاق بلدة برقين لمدة ثلاثة أيام، بدءاً من مساء أمس الأربعاء.

وقال في تصريح نشرته صفحة المحافظة، على (فيسبوك): إنه بخصوص الحالة الوبائية في بلدة برقين وبناءً على الصلاحيات المخولة لنا قانوناً، ومع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس (كورونا) في بلدة برقين إلى 47 حالة، فقد تقرر تمديد إغلاق البلدة لمدة ثلاثة أيام بدءاً من مساء يوم الأربعاء الموافق 2020/9/2، وحتى صباح يوم الأحد الموافق 2020/9/6.

ويستثنى من القرار الصيدليات والمخابز، على أن تفتح محلات المواد التموينية لتزود المواطنين باحتياجاتهم اليوم الخميس من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا.

وأضاف الرجوب: أن فرق الطب الوقائي ستواصل إجراء الفحوص اللازمة وتتبع الخريطة الوبائية، كما ستقوم الأجهزة الأمنية بالتعاون مع بلدية برقين وفعاليات البلدة بتطبيق مقتضيات هذا القرار والحفاظ على حالة الإغلاق دون استثناء لأي قطاع.

وأعرب الرجوب عن أمله من أحبتنا المواطنين في برقين الالتزام التام والتعاون مع الجهات المعنية لما فيه خير وصحة وسلامة أبناء البلدة.

المصدر: فلسطين الآن