23.88°القدس
23.45°رام الله
22.75°الخليل
22.55°غزة
23.88° القدس
رام الله23.45°
الخليل22.75°
غزة22.55°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

مسؤول إماراتي: محمد بن زايد يزور "إسرائيل" قريباً

الضفة الغربية - فلسطين الآن

قال علي النعيمي، رئيس لجنة الدفاع والعلاقات الخارجية في المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، إن ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، سيزور دولة الاحتلال الإسرائيلي قريباً.

وأضاف النعيمي في حديث لموقع "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلي، نشر اليوم الثلاثاء، أن اتفاق التطبيع بين أبوظبي و"تل أبيب" سيوقع قريباً في البيت الأبيض، مشيراً إلى أن "واشنطن تعمل على أن يحضر حفل توقيع اتفاق التطبيع أكبر عدد من الزعماء العرب".

كما أوضح المسؤول الإماراتي أن الرحلات الجوية المباشرة بين أبوظبي و"تل أبيب" ستبدأ بعد التوقيع على الاتفاق.

وفي سياق متصل انتقد النعيمي الجانب الفلسطيني قائلاً إنهم "ما زالوا يعيشون في الماضي"، وطالبهم بالعودة إلى المفاوضات مع "إسرائيل".

كما أكد المسؤول الإماراتي أنه في حال اندلعت حرب بين غزة والاحتلال الإسرائيلي فإن العلاقات بين بلاده وتل أبيب "لن تتأثر".

وكانت القناة التلفزيونية العبرية الخاصة "12" قالت، يوم أمس الاثنين، إن الاتصالات تتسارع بين "إسرائيل" والولايات المتحدة الأمريكية لتوقيع اتفاق تطبيع العلاقات مع الإمارات في البيت الأبيض، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وولي عهد أبوظبي، في 22 من الشهر الجاري في البيت الأبيض.

وأعلنت "إسرائيل" والإمارات، في 13 أغسطس الماضي، تطبيع العلاقات الدبلوماسية بموجب اتفاق تم بوساطة الولايات المتحدة، وأشادت واشنطن و"تل أبيب" بالاتفاق باعتباره انفراجاً، في حين رفضه الفلسطينيون ووصفوه بـ"الخيانة".

وحول قضية صفقة شراء المقاتلات "إف-35" بين واشنطن وأبوظبي، والتي ترفضها "تل أبيب"، أوضح النعيمي أنها "ليست جزءاً من اتفاق التطبيع"، وعبر عن أمله في أن "تدعم إسرائيل بيعها للإمارات".

ورفض نتنياهو مراراً في أكثر مناسبة صفقة بيع المقاتلات الأمريكية المتطورة للإمارات، رغم اتفاق التطبيع، وذلك للمحافظة على تفوق "إسرائيل" العسكري في الشرق الأوسط، كما هدد مسؤولون إسرئيليون بأنهم سيضغطون على الكونغرس لإفشال الصفقة.

المصدر: فلسطين الآن