12°القدس
11°رام الله
11°الخليل
17°غزة
12° القدس
رام الله11°
الخليل11°
غزة17°
الأربعاء 02 ديسمبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

أحد العاملين فيها..

بالفيديو: مذيع أردني يكشف كذب الإذاعة التي قطعت الاتصال على المحررة أحلام التميمي

كشف الإعلامي معاذ العمري مقدم برنامج بإذاعة ميلودي أف أم في الأردن تفاصيل قطع مكالمة الأسير المحررة أحلام التميمي مطلع الشهر الحالي.

وأكد العمري أن الإذاعة قامت بقطع الاتصال عن الأسيرة المحررة التميمي أثناء مناشدة ملك الأردن بإعادة زوجها التي أبعدته السلطات الأردنية عنها مطلع أكتوبر الجاري.

وحاول العمري تبرئة نفسه من حادثة قطع الاتصال، قائلا :"المعد قطع الاتصال وأخبر أحلام بقطع الاتصال لحدث ما سيخبرها به لاحقا".

واستنكر المذيع العمري قطع الاتصال عن الأسيرة أحلام، معربا عن تضامنه معها، وموجهة التحية لها ولعائلتها، قائلا :"أحلام حرة بنت أحرار أصيلة".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا، لاتصال الأسيرة الأردنية أحلام التميمي بإذاعة محلية، لمطالبة سلطات بلادها بمراجعة قرار إبعاد زوجها الأسير المحرر نزار التميمي، وقيام مذيعي البرنامج بقطع الاتصال عليها، بذريعة رداءة الاتصال.

ويظهر في الفيديو المذيعان الأردنيان معاذ العمري وجهاد أبو بيدر، لحظة تلقي الاتصال من أحلام، على إذاعة ميلودي أف أم، وبعد حديثها عن مناشدة الملك إعادة زوجها للأردن، وتوضيح ملابسات القضية، أشار أبو بيدر لغرفة التحكم بقطع الاتصال عليها كما ظهر من حركة يديه.

لتأتي بعد ذلك ردة فعل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بإطلاق حملة عبر منصات وسائل التواصل للتضامن مع الأسيرين المحررين أحلام التميمي وزوجها نزار الذي أبعد عن الأردن إلى قطر.

ودعا القائمون على الحملة للتغريد عبر هاشتاج #كلنا_أحلام_التميمي # لا_لترحيل_نزار_التميمي؛ تضامنا مع المحررة التميمي وزوجها.

واستنكر مغردون ما اعتبروه منع لأحلام من إيصال صوتها زوجها، وطالبوا بحل قضيتها في ظل الملاحقة الأمريكية لها، وكانت التميمي -فلسطينية أردنية- قد قدمت شكوى لمؤسسة حقوقية ويفترض استجواب الجهات الأردنية الرسمية.

وطالبت واشنطن عدة مرات في السابق، بتسليم أحلام التميمي، بزعم مشاركتها في عمليات أدت لمقتل أمريكيين خلال انتفاضة الأقصى، الأمر الذي يشكل خطرًا عليها في حال انتقلت من الأردن.

المصدر: فلسطين الآن