15°القدس
14°رام الله
14°الخليل
18°غزة
15° القدس
رام الله14°
الخليل14°
غزة18°
الجمعة 26 فبراير 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

حماس: ضم "إسرائيل" للقيادة الوسطى أحد ثمار اتفاقيات التطبيع

غزة - فلسطين الآن

قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم مساء اليوم السبت إن ضم وزارة الدفاع الامريكية، لإسرائيل ، للقيادة الوسطى التي تشمل الدول العربية ، يعد أحد ثمار اتفاقيات التطبيع الأخيرة.

وأضاف قاسم في تغريده له عبر حسابه الرسمي على توتير :" وزارة الدفاع الامريكية تضم الكيان الصهيوني إلى ما يسمى بالقيادة الوسطى التي تشمل الدول العربية، لتعزيز التعاون العسكري والامني بين كل الأطراف ، هذا القرار أحد ثمار اتفاقات التطبيع الأخيرة، ودليل إضافي على أن هذه الاتفاقات صُممت لخدمة المشروع الصهيوني في المنطقة". حسب قوله.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، مساء الخميس الماضي، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمر القيادة المركزية الأميركية بإضافة إسرائيل إلى قائمة الدول التي سوف تكون تحت قيادة العمليات العسكرية في الشرق الأوسط وآسيا.

وتأتي عملية النقل بعد قيام إسرائيل بتطبيع العلاقات مع البحرين والإمارات والسودان والمغرب. وستصبح إسرائيل الدولة رقم 21 التي تقع تحت إشراف القيادة المركزية الأميركية، وستتعاون بشكل متزايد مع دول المنطقة في تحالف ملائم ضد إيران.

وقال مايك جونز، رئيس أركان سابق للقيادة المركزية الأميركية: "إن هناك أسبابا وجيهة لإجراء التغيير المثير للجدل. وأعتقد أن نقل إسرائيل إلى القيادة المركزية الأميركية أمر منطقي".

المصدر: فلسطين الآن