القدس
رام الله
الخليل
11°غزة
القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
الإثنين 01 مارس 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

تطورات المنخفض الجوي الذي يضرب فلسطين

غزة - فلسطين الآن

تتأثر البلاد منذ ساعات عصر يوم أمس الثلاثاء بمنخفض جوي عميق للغاية مصحوباً بكتلة هوائية قطبية شديدة البرودة ورياح قوية وعاصفة أحياناً.

وهطلت خلال ساعات الفجر الاولى الثلوج في الكثير من المناطق الجبلية من الخليل وحتى قمم نابلس لكن غلب عليها الطابع الرطب، مع تراكمات بسيطة على الأسطح في بعض القمم الجبلية.

ويطرأ اليوم الأربعاء انخفاض كبير على درجات الحرارة لتصبح الأجواء باردة للغاية في كافة المناطق، وباردة جداً في الجبال، وتهطل الأمطار في مناطق واسعة من شمال ووسط البلاد وتكون مصحوبة بتساقط البرد والعواصف الرعدية أحياناً، في حين تتساقط الثلوج بإذن الله فوق المرتفعات الجبلية العالية والجبال المتوسطة.

ويحتمل توقف الهطولات فترة الصباح وحتى العصر عن وسط وجنوب البلاد في حين تستمر الهطولات في الشمال.

وفي ساعات الليل تنتشر الهطولات لكافة المناطق تدريجياً وتتساقط زخات من الثلوج في الجبال العالية وتلامس الجبال المتوسطة، وتكون الرياح جنوبية غربية قوية وعاصفة أحياناً، ويحذر من خطر التزحلق نتيجة زخات البرد والثلوج في الجبال العالية ومن خطر شدة الرياح.

ومن المتوقع أن تصل الأجواء الشتوية القطبية وشديدة البرودة ذروتها مع عبور الجبهة الرئيسية وتتساقط الثلوج في مختلف المناطق الجبلية العالية والمتوسطة مع بعض التراكم خاصة في المناطق العالية.

المصدر: فلسطين الآن