26.68°القدس
26.44°رام الله
25.53°الخليل
22.68°غزة
26.68° القدس
رام الله26.44°
الخليل25.53°
غزة22.68°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

دعت للمتابعة الحثيثة..

"حماس": هناك قوى تسعى لتعطيل الانتخابات وهذا ما ننتظره من رئاسة السلطة

شدّد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، محمد نزّال، بأن حركته  لن تسمح بأي عملية تزوير للعملية الانتخابية.

وأكد نزّال، خلال لقاء نظمه "منتدى حاور" للدراسات و"منصة الميدان"، مساء اليوم الخميس، على أن هناك قوى تسعى لتعطيل العملية الانتخابية.

وتابع، "تجاوزنا أوسلو وبعد اتفاق القاهرة مباشرة بدأنا عملية مشاورات شملت قوى عديدة بشأن الانتخابات"، مشيرًا إلى أن القوائم التي يتم العمل عليها هي وطنية بمشاركة الكل الوطني.

ونوَّه إلى أنه تم الاتفاق على محكمة الانتخابات من 9 قضاة (4 من غزة و4 من الضفة وواحد من القدس).

كما شدّد نزال، على أن "حماس" لن تسمح لأحد بتعطيل الاتفاق؛ خاصة مع وجود أطراف (لم يُسمها) تسعى لتخريبه.

وأشار إلى أن الحركة في انتظار قرار رئاسي بالإفراج عن كافة المعتقلين بالضفة، مقابل الإفراج عن "معتقلين أمنيين" في قطاع غزة.

من جهته، قال الناطق باسم حركة "حماس"، عبد اللطيف القانوع، إن حركته تقدر عاليًا سرعة تحرك لجنة الانتخابات المركزية في الكشف عن التلاعب بأماكن الاقتراع في الضفة الغربية.

وتابع في تصريح صحفي، "تدعو الحركة للمتابعة الحثيثة لمراحل العملية الانتخابية ومجرياتها لضمان نزاهتها وشفافيتها واحترام إرادة شعبنا والمحافظة عليها".

وأكد القانوع، على أنه "يتطلب الآن بعد انتهاء مرحلة التسجيل العالية التي أقدم عليها شعبنا تطبيق مخرجات وثيقة شباط 2021 وإصدار مراسيم محكمة الانتخابات وإطلاق الحريات في الضفة الغربية".

وفي وقت سابق، اعتبر رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية حنا ناصر، التلاعب بأماكن اقتراع السجل الانتخابي "جريمة انتخابية".

وقال ناصر خلال مؤتمر صحفي، إنّ "ما حصل ليس اختراق؛ وإنما تدخل أشخاص في سجل 300 ناخب وغيروا مكان إقامة الناخبين من مكان إلى مكان آخر، و تمكنّا من معرفة هذه العملية ومعرفة الهواتف التي استخدمت وقدمناها للنائب العام ونعتبرها جريمة".

المصدر: فلسطين الآن