22.79°القدس
22.55°رام الله
21.64°الخليل
21.33°غزة
22.79° القدس
رام الله22.55°
الخليل21.64°
غزة21.33°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

اشتية سيعلن اليوم عن إجراءات جديدة لمواجهة تفشي "كورونا"

من المقرر أن يُلقي رئيس وزراء حكومة رام الله محمد اشتية، اليوم السبت، كلمة للإعلان عن الإجراءات الحكومية الجديدة، من أجل مواجهة التفشي الكبير لفيروس (كورونا) في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، غسان نمر في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، إنه عند الساعة الثانية ظهرًا اليوم السبت، سيتم الإعلان عن إجراءات جديدة لمواجهة الفيروس، من خلال كلمة لرئيس الوزراء.

وأشار إلى أن الإغلاق الشامل أحسن خيار، وقد أثبت نجاعته في عدة الدول، ولكن مراعاة للظروف الاقتصادية يجب على المواطنين أن يتحملوا المسؤولية بالالتزام بارتداء الكمامات.

وأضاف: بأن قراراً سيتم اتخاذه بشأن المدارس، موضحا أنه بالنظر إلى طلبة الثانوية العامة فقد تبقى لهم شهرا للتعليم الوجاهي.

وكان رئيس ديوان وزيرة الصحة، علي عبد ربه، أكد أن لجنة الوبائيات الوطنية في أعقاب اجتماعها أمس الجمعة، قررت رفع توصيات جديدة للحد من الانتشار الكبير في أعداد المصابين بفيروس (كورونا).

وناقشت لجنة الوبائيات، نسبة إشغال الأسرة في المستشفيات ومراكز علاج (كورونا)، وأسرة العناية المكثفة وأجهزة التنفس الاصطناعي، والاحتياجات اللازمة لمواجهة الموجة الثالثة.

وقالت وزير الصحة في حكومة اشتية مي الكيلة :"إن فلسطين دخلت في موجة ثالثة، ومنحنى الإصابات يشهد ارتفاعاً حاداً، و"نحن نبحث مختلف الإجراءات التي من شأنها الحد من الانتشار الواسع لأعداد الإصابات".

وقالت لجنة الوبائيات الوطنية، إن تراجع نسبة الالتزام بالإجراءات الوقائية، وإصابات المدارس أدى بشكل كبير لعودة منحنى الإصابات في الصعود.

المصدر: فلسطين الآن