27.82°القدس
27.53°رام الله
27.19°الخليل
28.2°غزة
27.82° القدس
رام الله27.53°
الخليل27.19°
غزة28.2°
الأربعاء 24 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

"عقوبات بحق من ينتهك تدابير الإغلاق"..

ملحم يوضح الهدف من منع التنقل بين محافظات الضفة

ملحم:  هذا هدف منع التنقل بين محافظات الضفة
ملحم: هذا هدف منع التنقل بين محافظات الضفة

أعلن المتحدث باسم حكومة رام الله إبراهيم ملحم، أن الإغلاق الذي أعلنته كل من محافظة نابلس الخميس الماضي، ورام الله والبيرة اعتبارًا من غدٍ الأحد ولمدة أسبوع، جاء استنادًا إلى حالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس محمود عباس.

وأضاف في بيان صحفي أصدره مساء السبت، أن الإجراءات جاءت على ضوء الصلاحيات الممنوحة للمحافظين من قبل رئيس الوزراء محمد اشتية، سيكون شاملا لكافة المرافق باستثناء الأوقات المعلن عنها لفتح المخابز والصيدليات.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية ستتابع تطبيق تدابير الإغلاق، وإجراءات السلامة بصورة حازمة، وأنه سيتم فرض عقوبات مغلظة على كل من ينتهك تلك التدابير.

وأكد على أن الإغلاقات ستشمل القرى والبلدات المحيطة بالمحافظات المغلقة، حيث سيتم إغلاق مخيمي بلاطة وعسكر، وحوارة، وتل، وبيتا، ودير شرف، وعصيرة، وصرة، وبيت وزن، كما سيتم إغلاق كفر عقب، وأبو ديس، والعيزرية، وقرى شمال غرب القدس، وغيرها من القرى والبلدات، كما سيتم منع حركة السيارات بين المحافظات منعا باتا، باستثناء الطواقم الطبية.

كما وشدد ملحم على أن الحكومة لن تردد في تمديد الإغلاق أو امتداده لمحافظات أخرى في حال واصل المنحنى الوبائي صعوده، داعيًا المواطنين للتقيد الصارم بتدابير الوقاية، وإجراءات السلامة، حفاظا على سلامتهم وسلامة مجتمعهم، ولكسر سلسلة الوباء الذي بات أسرع انتشارا وأشد فتكا، وهو ما تسبب في بلوغ نسبة إشغال الأسرة بالمستشفيات طاقتها القصوى.

المصدر: فلسطين الآن