20.78°القدس
20.15°رام الله
19.42°الخليل
21.65°غزة
20.78° القدس
رام الله20.15°
الخليل19.42°
غزة21.65°
الأحد 19 مايو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.7

#الانتخابات_الفلسطينية

هل يتلاعب "عباس" بورقته الأخيرة في الوقت القاتل؟!

عز الدين الشريف - فلسطين الآن

تشرذم في القوائم، معضلات داخلية تنخرُ في عظامِ حركة فتح، ومع آخر ساعات تمنحها لجنة الانتخابات الفلسطينية المركزية، لم تسجل فتح حتى اللحظة قائمتها الأم وما تعرف بفتح "عباس"، وما زاد الأمر صعوبة وتعثرًا الجهود المبذولة وتوحيد قائمتي "ناصر القدوة" و"مروان البرغوثي" 

ومع آخر سويعاتِ الترشح للانتخابات، تشتدُ الخلافات، وتلجأ فتح لآخر أوراقها، وهي إلغاء الانتخابات أو تأجيلها، بحجة عدم سماح الاحتلال بإجرائها في القدسِ.

وقد صرّح "مجدلاوي" أن الاتحاد الأوروبي أبلغ السلطة بأن الاحتلال الإسرائيلي لن يسمح بإجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس، وهو ما نفاه الاتحاد جملةً وتفصيلًا.

حالة من التخبط داخل الصف الفتحاوي، دفعتهم لتنظيم مظاهرة لا تتعدى عشرين شخصًا أمام المجلس التشريعي في رام الله، داعية لدعم القدس وإجراء الانتخابات فيها، وتساءل النشطاء والمتفاعلون "أين السلطة ودورها تجاه القدس والمقدسيين؟!" ومن الحملات الإسرائيلية الشرسة التي تنفذ ضدها.. وتساءل آخرون "الآن تذكرتم القدس"

وذهب آخرون "الحجة جاهزة وهي إلغاء الانتخابات بحجة القدس".. فيما استنكر آخرون سياسة عباس تجاه الانتخابات الفلسطينية وسيرها.

وأطلق مسلحون أمس النار في بلدة قباطية في جنين، استنكارًا لاستبعاد شخصية من قباطية من قائمة فتح الانتخابية، وهددوا بعدم إجراء الانتخابات في البلدة بالقوةِ إن لم يتم إدراج شخصية من البلدة في القائمة الانتخابية. 

فهل يستخدم عباس آخر أوراقه ويلغي الانتخابات أو يؤجلها في ظل تفتت حركة فتح وتشرذمها؟ فهذا ما يطرح المتفاعلون مع تآخر تسجيل قائمة فتح، وحالة التشرذم التي تعيشها؟! 

 

المصدر: فلسطين الآن