21.28°القدس
21.04°رام الله
20.13°الخليل
25.99°غزة
21.28° القدس
رام الله21.04°
الخليل20.13°
غزة25.99°
السبت 27 نوفمبر 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

أول تعقيب من حماس على حملة الاعتقالات في الضفة الغربية

غزة - فلسطين الآن

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأربعاء، تصريحاً صحفياً حول حملات الاعتقال التي تشنها قوات الاحتلال بحق المواطنين واعتقال القيادي نضال القواسمة والصحفي علاء الريماوي.

وفيما يلي نص التصريح الصحفي كما وصل "فلسطين الآن"

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

تعقيبًا على حملات الاعتقال التي تشنها قوات الاحتلال بحق المواطنين واعتقال القيادي نضال القواسمة والصحفي علاء الريماوي

ندين حملات الاعتقال التي تشنها قوات الاحتلال بحق المواطنين في مدن الضفة، واعتقال قوات الاحتلال القيادي نضال القواسمة من مدينة الخليل، والصحفي علاء الريماوي من مدينة البيرة.

إن ملاحقة الاحتلال للعمل الصحفي، يؤكد مرة أخرى أن هذا الاحتلال تغيظه الحقيقة والرسالة التي تحملها الصحافة الحرة المنسجمة مع تطلعات شعبنا، وتنقل همومه ومعاناته تحت الاحتلال.

ندعو المؤسسات الحقوقية والصحفية كافة إلى الوقوف لجانب الإعلامي الريماوي، وفضح الاحتلال وممارساته أمام المؤسسات الحقوقية والدولية ذات الصلة، كما ندعو نقابة الصحفيين لأن يكون لها دور مميز في حماية الصحفيين وملاحقة الاحتلال عبر مؤسسات الصحافة العالمية.

إن مواصلة الاحتلال لحملات الاعتقال في صفوف قيادات الحركة في مدن الضفة تهدف للتخويف من المشاركة في الانتخابات والعمل لها، وإن هذه المحاولة البائسة للاحتلال تعبر عن عقلية فاشية استبدادية ضد حقوق شعبنا، والتي أبسطها حق الانتخاب والحق في الكلمة الحرة.

حركة المقاومة الإسلامية حماس

الأربعاء: ٩رمضان ١٤٤٢هـ

الموافق: ٢١ نيسان ٢٠٢١م

المصدر: فلسطين الآن