18.33°القدس
17.98°رام الله
17.08°الخليل
22.56°غزة
18.33° القدس
رام الله17.98°
الخليل17.08°
غزة22.56°
الأربعاء 27 أكتوبر 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

أسس اختيار مرتبة السرير الصحية

قد يتردد على ذهنك قبل شرائك لمرتبة السرير سؤال ما هي أسس اختيار مرتبة السرير الصحية ، وكيف اختارها و غيرها الكثير من الأسئلة التي تدور حول كيفية اختيار مراتب سرير صحية ، تعيش فترة طويلة .

في هذا المقال سوف تتعرف علي أسس اختيار وسادة ومرتبة سرير صحية ومريحة ، كل ما عليكم هو متابعتنا خلال السطور القادمة .

أسس إختيار مرتبة السرير الصحية

يعتبر النوم من أهم النعم التي منحها لنا الله سبحانه وتعالى ، و بدون النوم لن تستطيع الإستمرار و مواصلة حياتنا بطريقة طبيعية ، فهو الحد الفاصل الذي يفصلنا عن ضغوطات الحياة و مشاكلها ، لذلك السبب يجب عليك إختيار مرتبة سرير صحية ومريحة بحيث عند خلودك إلى النوم تبتعد عن معاناة آلالام الظهر و الرقبة .

ومن أسس إختيار مراتب السرير الصحية التالي :

● اختيار نوع مرتبة جيد

قبل شرائك مرتبة سرير يجب عليك البحث عن أفضل أنواع المراتب الموجودة في السوق ، وسوف نرشح لكم المراتب المصنوعة من مادة اللاتكس ، حيث تعد هذه المراتب من أفضل أنواع المراتب التي تباع حالياً و لها شهرة عالمية ، فهي تشبه في تصميمها الرغوة وتتميز بإتخاذها شكل منحني الجسم ، وبالتالي لن تشعر بأي الآلام عند نومك عليها .

يوجد أيضاً نوع آخر يمكنك شرائه من المراتب يُعرف بإسم الزنبركات ، وغيرها من الأنواع الأخري المريحة ، كل ما عليك هو تجربة المرتبة قبل الشراء ، و كذلك معرفة هل المرتبة تناسب وزنك أم لا .

● اختيار التصميم المميز لمرتبة السرير

قد انتشر في الفترة الأخيرة العديد من الشائعات حول المراتب الطبية بأنها أفضل أنواع المراتب ، ولكن هذا الأمر ليس صحيح بالمرة ، حيث أن المراتب الطبية مصممة للأشخاص الذين يعانون من الآلام في العمود الفقري و الرقبة ، ولا تناسب جميع الأشخاص فقد تكون قاسية عليك ، و يجب أيضاً الإبتعاد عن شراء المراتب اللينة أو الصلبة زيادة عن اللزوم ، وذلك لأنهم غير مريحين ، وننصحكم بشراء مراتب السرير الوسط فهي الأفضل دائماً .

يمكنكم الدخول علي موقع سليب هاي و تصفح جميع أنواع المراتب و إختيار المناسب لكم .

● إختيار المرتبة على حسب كثافتها

قد تستعجب من مصطلح كثافة المرتبة ، ولكنه من أهم الأمور الواجب مراعاتها عند شراء مرتبة السرير ، فبناء على كثافة المرتبة تستطيع تحديد هل المرتبة مناسبة لك وسوف تكون مريحة وصحية أم لا .

إختيار كثافة المرتبة هو الذي يحدد ارتفاعها المناسب ، ويختلف على حسب إرتفاع سريرك ، كذلك يعتمد إختيار كثافة المرتبة بناء على وزنك ، ويختلف إختيار مرتبة سرير الأطفال عن مرتبة السرير الكبير .

مراتب سرير الأطفال لا تحتاج إلى كثافة عالية ، ولكن مراتب سرير الكبار تحتاج إلى كثافة عالية لكي تستطيع الحفاظ على وضعية المرتبة المستقيمة لفترة طويلة .

● اختيار و شراء المراتب بناء على الحالة الصحية

عند ذهابك للمكان المخصص لبيع المراتب يجب عليك التحدث مع البائع و تشرح له ظروفك الصحية كي يرشح لك أفضل مرتبة تناسب حالتك الصحية ، فإذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من الغبار أو غيرها من المواد الأخرى التي تدخل في تصنيع بعض المراتب يجب عليك إخباره ، فمن الممكن أن يقوم بإعطائك غطاء يعزل الجراثيم والغبار وغيرها .

● إختيار وشراء المرتبة على حسب الميزانية

تعد الميزانية من العوامل الأساسية التي بناءاً عليها تقوم بتحديد نوع المرتبة ، ولكن قبل شرائك يجب عليك البحث عن أسعار المراتب ، وقم بإختيار المناسب لك ، و كذلك قم بالسؤال عن العروض و الخصومات التي قد تحصل عليها ، ولا تنسي ضمان مرتبة السرير فأغلب الشركات تمنحك ضمان لمدة تصل إلى عشر سنوات .

المصدر: فلسطين الآن