17.21°القدس
16.77°رام الله
15.73°الخليل
20.57°غزة
17.21° القدس
رام الله16.77°
الخليل15.73°
غزة20.57°
الإثنين 18 أكتوبر 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

إصابة جنديين إسرائيليين

اعتقالات ومواجهات في مدن وقرى الضفة المحتلة

رام الله - فلسطين الآن

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات في بعض قرى وبلدات ومدن الضفة المحتلة أبرزها القدس.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات إسرائيلية كبيرة اقتحمت بلدة بدو التي يقطن فيها الشهداء الثلاثة الذين ارتقوا أمس، وسط مواجهات عنيفة مع الشبان الذين أشعلوا الإطارات وألقوا الحجارة والزجاجات الحارقة تجاه قوات الاحتلال التي اقتحمت عدة منازل وفتشتها وعاثت فيها خرابًا.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 7 شبان منهم 4 في بلدة بدو، وآخر من بلدة قطنة، وآخرين من بلدة بيت إجزا، مشيرةً إلى أن بعضهم اعتقل بعد استدعائهم للمقابلة عقب أحداث أمس.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال اعتقل شابا خلال مواجهات قرب باب العامود، لم تعرف هويته.

واندلعت اشتباكات مسلحة، فجر اليوم، خلال اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف بمدينة نابلس.

وأفاد شهود عيان أن مسلحين استهدفوا قوات الاحتلال في محيط قبر يوسف، فيما شوهد جنود الاحتلال وهم ينقلون جنديًا مصابًا بواسطة إحدى الآليات العسكرية في شارع عمان.

وأعلنت مصادر إعلامية عبرية إصابة جنديين بالاشتباكات، مشيرة إلى أنه بناء على تقييم أمني للأحداث تقرر إخلاء القبر على وجه السرعة والانسحاب من مدينة نابلس بعد وقت قصير من اقتحامها.

وكانت مواجهات عنيفة قد اندلعت مع اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة الشرقية بنابلس بأكثر من 30 آلية عسكرية بينها جرافة، تمهيدا لاقتحام المستوطنين قبر يوسف بحجة أداء طقوسهم التلمودية والاحتفال بأعيادهم الدينية.

وأغلق الشبان شارع عمان ودوار الغاوي وشارع الحسبة بالإطارات المطاطية المشتعلة، وألقوا الزجاجات الحارقة والألعاب النارية والحجارة على دوريات الاحتلال، فيما أطلق الجنود قنابل الصوت والغاز بكثافة.

ووصلت في وقت لاحق أكثر من 10 حافلات تقل المستوطنين تحت حراسة مشددة من الآليات العسكرية.

وذكر الهلال الأحمر أن طواقمه تعاملت مع عدد من الإصابات بينها إصابة بالرصاص الإسفنجي بالوجه وإصابة واحدة دهسا بجيب عسكري، بالإضافة لسبعة إصابات بالاختناق بالغاز.

وفي بيت لحم، اندلعت، الليلة، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، في قرية حوسان غرب المدينة.

وأفاد شهود عيان، بأن المواجهات تركزت في منطقة المطينة على المدخل الرئيس للقرية الشرقي، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت.

 

 

المصدر: فلسطين الآن