30.8°القدس
30.51°رام الله
29.42°الخليل
29.62°غزة
30.8° القدس
رام الله30.51°
الخليل29.42°
غزة29.62°
الأربعاء 24 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

بلدية بيت لحم.. خدمات سيئة ودفاع مستميت عن سماح السلطة للحفلات الماجنة

في الوقت الذي تعاني فيه محافظة بيت لحم من أزمات كثيرة بسبب تقصير البلدية في أداء دورها تجاه خدمة المواطنين، وجدت البلدية وقتا لديها من أجل الدفاع عن إقامة حفل ماجن أثار غضب المواطنين على اختلاف انتماءاتهم.

وحاولت البلدية في بيانها الذي أصدرته اليوم الأربعاء، أن تهون من الفضيحة التي لحقت بالجهات الرسمية في المحافظة، والتي تورطت في توفير متطلبات اقامة الحفل عبر تأجير قاعة تابعة للبلدية، وحمايته عبر رجال أمن السلطة.

وهاجم المواطنون موقف بلدية بيت لحم، وطالبوها بالالتفات لمعاناة المواطنين من الأزمات المعيشية المختلفة، بدلا من توظيف مقدراته ومنابرها الاعلامية للدفاع عن خطأ وقعت فيه الجهات الرسمية.

حفلات الفضائح

وكانت بيت لحم على موعد مع تفجر فضيحة تمثلت في سماح السلطة بإقامة إقامة حفلات مشبوهة في قاعات بيت لحم، في صورة تخدش الحياء وتصطدم مع الذوق العام، بينما تقف أجهزة السلطة موقف الحامي لها والمتفرج عليها دون محاسبة القائمين عليها.

وخلال الأيام الماضية، أقيمت عدة حفلات على هذه الشاكلة، وخرجت فيديوهات من احدى الحفلات في بيت لحم، تضمنت مشاهد غير لائقة لا تنسجم مع عادات وتقاليد الشعب الفلسطيني ولا مع حاضره الذي يشهد يوميا ارتقاء الشهداء، وهو ما تسبب في موجة غضب شديد بين صفوف المواطنين.

خدمات سيئة

وتعاني بيت لحم من تردي الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين، رغم أنها تشتهر بكونها مزارا للسياح نظرا لما تحتويه من معالم دينية، إلا أن شهرتها بين المواطنين تتمثل في كثرة الشوارع التي لا تصلح لسير المركبات، فضلا عن وعور مسالكها بالنسب للمَشَّائين عليها.

وكتب الصحفي من بيت لحم جورج قنواتي مستنكرا استمرار تباطؤ البلدية في الاستجابة لنداءات المواطنين من أجل إصلاح الشوارع وخاصة شارع بيت ساحور الرئيسي.

وكان عدد من المحامين والنشطاء في الضفة، طالبوا ببناء حكم محلي سليم وذلك في ظل غياب الخدمات التي تقدمها البلديات جراء الصراعات الداخلية التي تعصف بها، ناهيك عن قيام حكومة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية بتعيين مجالس مقربة منه لإدارة شئون البلديات.

المصدر: فلسطين الآن