القدس
4.67°رام الله
3.65°الخليل
9.38°غزة
القدس
رام الله4.67°
الخليل3.65°
غزة9.38°
الأربعاء 19 يناير 2022
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

“يا عيب العيب عليكو” ..

شاهد ما حدث لوالد أسير أردني في مجمع النقابات الأردنية!

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لحظة الاعتداء على والد الأردني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أسيد أبو خضير، وطرده من فعالية “مهرجان الأسرى” التي تم إقامتها داخل مقر مجمع النقابات الأردنية.

وظهرت في المقطع امرأة غاضبة من إقدام مجموعة من الأشخاص على طرد ما قالت إنه والد لـ 3 أسرى في السجون الإسرائيلية الأمر الذي وصفته بالمعيب وغير الجائز.

ووفقا لما هو متداول، فقد تم طرد والد الأسير الأردني أسيد أبو خضير عقب احتجاجه على ما قاله عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية توفيق الطيراوي وانتقاده ثورات الربيع العربي.

وأوضح ناشطون أن الإشكال بدأ حين قال “الطيراوي” في كلمته بأن غزة مختطفة من قبل قوة ظلامية، واعتباره ثورات الربيع العربي بانها مؤامرة صهيوأمريكية، بحسب زعمه.

واعترض والد الأسير أسيد أبو خضير على تصريحات “الطيراوي” الذي شغل سابقا منصب رئيس جهاز المخابرات التابع للسلطة الفلسطينية، ليرد عليه بالقول:”غزة هي من سيحرر الأسرى وليس سواها”. الامر الذي أدى لاشتباكات بالأيدي بين مناصرين لحركة حماس وآخرين من حركة فتح.

مجمع النقابات المهنية يعلق على ما حدث

من جانبه نفى مجمع النقابات الأردنية أي علاقة له بما حدث داخل المجمع.

وقال امين عام مجمع النقابات المهنية المحامي خلدون النسور انه لا علاقة لمجمع النقابات المهنية أو نقابة المهندسين بالمهرجان أقيم بمجمع النقابات للتضامن مع الأسرى والشعب الفلسطيني.

واضاف أن رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين لم يكن طرفا في الحفل.

اقرأ أيضاً: الإمارات تفرض هذه القيود على أشرف غني والمسؤولين الأفغان الفارين معه

ولفت النسور إلى أنه حضره بدعوة من الجهات المنظمة وغادر الحفل قبل الاحداث التي تخللت الحفل.

ولفت امين عام مجمع النقابات المهنية الى ان منظمي الحفل قاموا باستئجار قاعة الرشيد بالمجمع أسوة باي جهة ترغب في استئجارها لعقد فعالية خاصة بها.

وكالات