تمّكن مدرس مادة العلوم الهندسية بمدرسة "البسمة الحديثة" بغزة، من صناعة "روبوت" كهربائي وإدخاله للنظام التعليمي داخل المدرسة.
وأوضح المدرس حسن الرزي، أن فكرة إنشاء الروبوت وإدخاله للبيئة التعليمية جاءت كونه أحد المرتكزات الأساسية التي يتعلمها الطالب خلال الحصة التعليمية، والتي تحقق الهدف الأساسي، وهو معرفة الطالب بكافة الأمور التقنية المتعلقة بصناعة الروبوتات والأنظمة الإلكترونية والتقنية المختلفة.
وأضاف في حديثه لمراسل "فلسطين الآن": "عندما بدأنا العمل على الفكرة وأدخلنا "مستر روبوت" للصفوف الدراسية لامسنا الأثر الكبير الناتج على البيئة التعليمية من خلاله".
وتابع الرزي: "من خلال طرح مستر روبوت فتحت لنا آفاق بأن نطور على مستر روبوت بشخصيات أكثر تطورًا وأكثر تعقيدًا من خلال دمج التكنولوجيا الحديثة بأنظمتها المختلفة بإصدارات قادمة قريبة".
وعن الأهداف التي يطمح مدرس مادة العلوم إلى تحقيقها، إدخال الذكاء الاصطناعي إلى الروبوتات ولكافة الأنظمة التكنولوجية التي من الممكن أن تتوفر داخل المدرسة من خلال الطلاب أنفسهم.
وحول الصعوبات التي واجهته خلال عملية تصنيع "مستر روبوت"، بيّن المدرس أنها تمثلت بشح وندرة بعض القطع والأنظمة الإلكترونية والكهربائية.