28.87°القدس
28.46°رام الله
27.75°الخليل
28.76°غزة
28.87° القدس
رام الله28.46°
الخليل27.75°
غزة28.76°
الأحد 19 مايو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.7

أبو زهري: نتابع بقلق الاقتحامات الصهيونية المتواصلة للأقصى

أبو زهري: نتابع بقلق الاقتحامات الصهيونية المتواصلة للأقصى
أبو زهري: نتابع بقلق الاقتحامات الصهيونية المتواصلة للأقصى

أكد القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري أن "هناك تطورات استثنائية تتعلق بالقضية الفلسطينية، سواء فيما يتعلق بارتفاع وتيرة العدوان الإسرائيلي على شعبنا ومقدساتنا، وفي المقابل ارتفاع جاهزية شعبنا في مواجهة هذا العدوان".

وأضاف أننا "نتابع بقلق كبير الاقتحامات الصهيونية المتواصلة، والتهديد المستمر للمسجد الأقصى والتهديد بذبح القرابين يوم الجمعة في ساحاته، وإقامة الصلاة اليهودية في داخله، ونعتبره تطورا خطيرا لا يمكن أن يسلم به الشعب الفلسطيني، وخيارات شعبنا في المقاومة المفتوحة لمواجهة هذا التصعيد غير المسبوق، خاصة الاعتقالات اليومية التي تستهدف أبناء شعبنا، وشملت خلال الشهور الأربعة الماضية 1100 معتقلا، فضلا عن الاعدامات اليومية المتتالية بدم بارد".

وأوضح أنه "فيما يتعلق بجنين القسام، والعدوان على أهلها، ومحاولة اقتحام المخيم، وحصاره منذ عدة أيام، وهدم البيوت، فإننا نعتبر ذلك ضمن العدوان المستمر الذي لن يفلح في كسر إرادة شعبنا الفلسطيني، والمقاومة وشعبنا سيواجهون هذا بكل صلابة، في ضوء الجاهزية الكبيرة من خلال عمليات المقاومة البطولية التي نتابعها في ساحات الضفة، وفي قلب المدن الفلسطينية المحتلة، رداً على جرائم الاحتلال، وعدوانه بحق المسجد الأقصى".

 وأكد أبو زهري أن "الصمود الأسطوري في جنين ومختلف المناطق في الضفة التي تشهد اشتباكات يومية مع جنود الاحتلال، يدلل على أن شعبنا حي، ومتمسك بحقوقه، لم يستسلم ولم ينكسر، وأن مراهنة الاحتلال على رضا شعبنا بالأمر الواقع باءت بالفشل، لأنه متمسك بخيار المقاومة والمواجهة، وأن مسار التسوية والتطبيع والتنسيق الأمني لم يفلح في تحقيق أهدافه".

وأشار أن "الضفة الغربية كانت ولا زالت خزان الثورة والمقاومة، وقد أثبتت الأحداث الدائرة فيها خطأ محاولات البعض إعطاء الانطباع بتراجع دورها، وتسليمها بالأمر الواقع، لأن التصعيد الإسرائيلي الجاري خلال شهر رمضان غير مسبوق، لأن استفزازات الجماعات الصهيونية المتطرفة تتم بغطاء رسمي من حكومة الاحتلال، مما يزيد من حدة التصعيد والمواجهة".

وحذر أبو زهري أنه "يجب النظر بخطورة كبيرة لما يجري، خاصة وأنه يأتي بخلفية دينية متطرفة، ورغبة في حسم الوضع بالمسجد الأقصى، وعملية التخطيط لذبح القرابين فيه تعني أن الصهاينة يخططون لتحويل المسجد إلى مكان يهودي، وهذا تطور خطير جداً".

وختم بالقول أننا "سنتحمل مسؤولياتنا التاريخية تجاه هذا العدوان والتصعيد، وندعو كل الحكومات العربية والمسلمة والمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياتها قبل انفجار الوضع، فما يجرى من تصعيد ضد شعبنا والمسجد الأقصى وصفة لانفجار صعب وقاسي وغير مسبوق في المواجهة بين شعبنا وبين الاحتلال".
 

المصدر: فلسطين الآن