22.79°القدس
22.45°رام الله
21.85°الخليل
27.71°غزة
22.79° القدس
رام الله22.45°
الخليل21.85°
غزة27.71°
الأحد 26 يونيو 2022
4.28جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.18جنيه مصري
3.65يورو
3.46دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.28
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.18
يورو3.65
دولار أمريكي3.46

عبر الوسيط المصري والقطري ..

موقع عبري: حكومة الاحتلال أرسلت رسائل تهديد للفصائل بغزة .. هذه فحواها

القدس المحتلة - فلسطين الآن

زعم موقع "والا" العبري، اليوم الجمعة، أن حكومة الاحتلال أرسلت رسائل تهديد جديدة إلى فصائل المقاومة بغزة، عبر الوسطاء..

وبحسب الموقع العبري، فإن حكومة الاحتلال وجهت رسائل تهديد واضحة إلى قيادة “حماس” بأنها لن تتحمّل المزيد من إطلاق الصواريخ وستضطر إلى تشديد ردودها وإلحاق الأذى بالتسهيلات للجمهور الفلسطيني في قطاع غزة مثل خروج العمال، وتصدير البضائع واستيرادها، ودفع المشاريع الاقتصادية والبنية التحتية".

وفي السياق نفسه، أفادت قناة "كان" العبرية، نقلًا عن مسؤول أمني كبير أنّ المؤسسة الأمنية في "تل أبيب" تستعد لإطلاق المزيد من القذائف الصاروخية من قطاع غزة.

 وقال المصدر إنّ "حماس" لن تستطيع منع إطلاق القذائف من قطاع غزة، وإنّ المنظومة الدفاعية الجوية في حالة تأهب قصوى، على حدّ تعبيره.

في السياق ذاته، قال ضابط إسرائيلي وُصِف بأنّه رفيع المستوى إنّ حماس في قطاع غزة تبذل جهودًا لتطوير قدراتها البحرية، بغية تنفيذ هجماتٍ ضدّ أهدافٍ إسرائيليّةٍ.

ولفت الضابط، كما أفادت هيئة البثّ الإسرائيليّة الرسميّة (مكان) باللغة العربيّة، لفت إلى أنّ حماس تسعى أيضًا لتطوير صواريخ أرض-جو، بغية استهداف الطائرات الإسرائيليّة، مُشيرًا إلى أنّ طيّارين من سلاح الجو أفادوا سابقًا بمحاولات إطلاق صواريخ محمولة على الأكتاف باتجاه الطائرات، إلّا أنّ جميع محاولاتهم باءت بالفشل، مُضيفًا أنّه بالنسبة لحماس، فإنّ إسقاط طائرة أوْ مروحية يعد إنجازًا كبيرًا، مُرجّحًا في الوقت ذاته أنْ تحاول حماس تهريب أنظمة دفاع جوي أكثر تطورًا إلى قطاع غزّة.

المصدر: فلسطين الآن